خاصية “أيه.آي مود” تتيح لمستخدمي محرك بحث جوجل طرح أسئلة معقدة أو متعددة الأجزاء
سان فرانسيسكو – (د ب أ):
أطلقت شركة التكنولوجيا الأمريكية جوجل خاصية تجريبية جديدة باسم “أيه.آي مود” إلى محرك البحث، بهدف منافسة خدمات بحث مهمة بالذكاء الاصطناعي مثل شات جي.بي.تي سيرش.
وأعلنت جوجل أن الخاصية الجديدة مصممة للسماح للمستخدمين بطرح أسئلة معقدة ومتعددة الأجزاء والبحث المعمق في أي موضوع بشكل مباشر عبر محرك بحث جوجل.
وأشار موقع تك كرانش إلى أن جوجل أطلقت خاصية أيه.آي مود لمشتركي خدمة جوجل وان أيه.آي بريميوم، بدءا من الأسبوع الماضي، كما يمكن الوصول إليها عبر خدمة سيرش لابس الذراع التجريبية لشركة جوجل.
وتستخدم الخاصية نسخة مخصصة من نموذج الذكاء الاصطناعي جيميني 0ر2 التابع لجوجل، وستكون مفيدة بشكل خاص بالنسبة للأسئلة التي تحتاج المزيد من التصفح والمقارنات بفضل قدرات الاستدلال والتفكير والنماذج المتعددة المتقدمة في هذا النموذج.
على سبيل المثال يمكن للمستخدم طرح السؤال التالي: ما هي الاختلافات في خاصية متابعة حالة النمو بين السوار الذكي والساعة الذكية وسجادة متابعة النوم؟
كما تستطيع خاصية أيه.آي مود إعطاء المستخدم مقارنة مفصلة بين كل المنتجات المعروضة، إلى جانب روابط لمقالات تحتوي على معلومات عنها. كما يمكنه طرح سؤال مستمد من رد محرك البحث، مثل “ما الذي يحدث لمعدل ضربات قلبك أثناء النوم العميق؟ لكي يواصل البحث.
وتقول جوجل إن المستخدم في الماضي، كان يحتاج إلى القيام بعمليات بحث متعددة لمقارنة الخيارات التفصيلية أو استكشاف مفهوم جديد من خلال عمليات البحث التقليدية. ولكن باستخدام وضع الذكاء الاصطناعي، يمكنك الوصول إلى محتوى الويب إلى جانب الاستفادة من المصادر المباشرة الفعلية مثل الرسم البياني المعرفي، والمعلومات حول العالم الحقيقي، وبيانات التسوق لمليارات المنتجات.
قال روبي شتاين، نائب رئيس قطاع الإنتاج في محرك بحث جوجل لموقع تك كرانش: “ما نراه في التجربة هو أن الأشخاص يطرحون أسئلة يبلغ طولها ضعف طول الاستعلام في البحث التقليدي، كما أنهم يتابعون ويطرحون أسئلة متابعة في حوالي ربع الوقت.
وبالتالي فإن الخاصية تتعامل حقًا مع هذه الأسئلة الأصعب، والتي تحتاج إلى مزيد من الأخذ والرد، ونعتقد أن هذا يخلق فرصة كبيرة للقيام بالمزيد من المهام باستخدام محرك بحث جوجل “.