أخبار عربية ودولية

روسيا: نعمل مع الصين من أجل إيجاد لقاح ضد كورونا

أعلنت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي (الغرفة العليا بالبرلمان)، فالنتينا ماتفيينكو، امس الخميس، أن بلادها تعمل مع الصين من أجل إيجاد لقاح ضد فيروس كورونا.

ونقلت وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية عن ماتفيينكو قولها للصحفيين، إن “هناك دراسة روسية-صينية مشتركة، لإيجاد مصل ضد هذا الفيروس التاجي، وقد انضمت مؤسساتنا العلمية والطبية بالفعل إلى جانب الخبراء الصينيين، ويجري العمل المكثف لتطوير لقاح ضد هذا الفيروس الجديد”.

وأضافت: “أعتقد أن العلماء – الروس والصينيين – سيكونون قادرين بشكل مشترك على صنع مثل هذا المصل الذي سيكون ضروريا للغاية”.

ووفقا لرئيسة مجلس الاتحاد الروسي، فإن السلطات الصينية تتخذ إجراءات جادة للغاية، كما أن وزارة الصحة الروسية على اتصال وثيق مع الإدارات ذات الصلة في الصين، وهناك تبادل مستمر من أجل هذا الموضوع.

وكانت وسائل إعلام روسية أفادت في وقت سابق الخميس، بأن روسيا أغلقت حدودها في الشرق الأقصى مع الصين، في إطار إجراءات لمنع انتشار فيروس كورونا المتحور الجديد.

وذكر موقع “روسيا اليوم” أن رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين وقع امس الخميس مرسوما يقضي بإغلاق حدود البلاد في شرقها الأقصى كأحد الإجراءات الهادفة لمنع انتشار فيروس “كورونا” الجديد، الذي ظهر في الصين.

وكانت الصين أعلنت امس  ارتفاع حصيلة ضحايا الفيروس إلى 170 حالة وفاة و7711 إصابة.

ولم تعلن روسيا بعد تسجيل أي حالات إصابة بالفيروس على أراضيها.

وأفادت وسائل إعلام روسية بأن روسيا أغلقت حدودها في الشرق الأقصى مع الصين في إطار إجراءات منع انتشار فيروس كورونا المتحور الجديد.

وذكر موقع “روسيا اليوم” أن رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين وقع امس الخميس مرسوما يقضي بإغلاق حدود البلاد في شرقها الأقصى كأحد الإجراءات الهادفة لمنع انتشار فيروس “كورونا” الجديد، الذي ظهر في الصين

ولم تعلن روسيا بعد تسجيل أي حالات إصابة بالفيروس على أراضيها.

أكما علنت وزارة الطيران المدني المصرية الخميس أن شركة “مصر للطيران” ستعلق رحلاتها بين مطار القاهرة والمطارات الصينية اعتبارا من بعد غد السبت وحتى إشعار آخر، وذلك في إطار مواجهة انتشار فيروس كورونا الجديد، الذى بدأ ظهوره في الصين وانتقل إلى دول أخرى.

وقالت الوزارة في بيان :”في ضوء توجيهات وزارة الطيران المدني وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، قررت الشركة الوطنية مصر للطيران تعليق رحلاتها من وإلى المدن الصينية”.

وأوضحت أن التعليق سيبدأ بالرحلات إلى مدينة هانزو اعتبارا من الأول من شباط/فبراير، وعلى التوالي بكين وجوانزو اعتبارا من الرابع شباط/فبراير القادم، وحتى إشعار آخر، وذلك للحفاظ على سلامة وصحة المسافرين على متن هذه الرحلات وأفراد الأطقم.

موسكو-(د ب أ): 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى