صحة وتغذية

“صحة” تنظم ندوة حول جراحة العمود الفقري

أبوظبي – وام/ نظمت شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” بالتعاون مع “مايو كلينك ” ندوة حول جراحة العمود الفقري واستخدام الخلايا الجذعية في علاج إصابات النخاع الشوكي.

واستعرض البروفيسور محمد بيضون الخبير العالمي في جراحة العمود الفقري استاذ جراحة الأعصاب وجراحة العظام وأبحاث الخدمات الصحية في مايو كلينيك تجربته في استخدام الخلايا الجذعية في علاج إصابات النخاع الشوكي.

وتناول – خلال الندوة الطبية التي جرت في مدينة الشيخ شخبوط الطبية التابعة لشركة “صحة” – نجاحه مع الفريق الطبي في مايو كلينك بعلاج أحد المرضى والذي كان مصاباً بالشلل شبه الكلي وشفي وتمكن من القدرة على المشي مجدداً.. كما سلط الضوء على نتائج الدراسة التي أجراها حول الخلايا الجذعية مؤكداً أن أبحاث الخلايا الجذعية لها آثار ايجابية ملحوظة على علاج العديد من الحالات الصعبة.

وقال إن الدراسة أجريت على رجل أمريكي كان يعاني من الشلل الذي أصابه نتيجة تعرضه لصدمة كبيرة في النخاع الشوكي بعد حادث ركوب الأمواج حيث أصيب بالشلل وفقدان تام للحركة والإحساس وفقدان السيطرة على بعض أجهزة الجسم، فأخضعه الفريق الطبي في مايو كلينك لتجربة طبية تعد الأولى من نوعها للعلاج بالخلايا الجذعية بهدف تجديد نخاعه الشوكي وإصلاح الضرر.

وتم خلال الندوة الطبية عرض فيلم وثائقي عن حالة المريض منذ بداية إصابته ورحلة علاجه.وام/هدى رجب/عوض المختار/إسلامة الحسين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + 14 =

زر الذهاب إلى الأعلى