أخبار عربية ودولية

ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في الصين إلى 259

ارتفع عدد حالات الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا الجديد في الصين ليصل إلى 259 حالة وفاة، فيما قفز عدد المصابين بالفيروس إلى 11 ألفا و791 مصابا، حسبما أفاد مسؤولون صينيون امس السبت.

وقال مسؤولو الصحة في إقليم هوبي بوسط الصين، وهو بؤرة تفشي فيروس كورونا، إنه تم تسجيل 1347 حالة إصابة جديدة في الإقليم بمفرده، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة به إلى 7153 حالة.

وقد أغلقت السلطات الصينية مدينة ووهان، التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون شخص، وغيرها من المدن.

ومن المتوقع أن ترتفع حالات الوفاة والإصابة في الصين مع إبلاغ الأقاليم الصينية الأخرى عن آخر حصيلة للضحايا لديها.

وقد هبطت طائرة تابعة لسلاح الجو الألماني في مدينة ووهان امس السبت لإجلاء حوالي 130 شخصا من هناك، من بينهم 90 ألمانيا و40 شخصا من جنسيات أخرى.

ومن المنتظر أن تعود الطائرة إلى ألمانيا بعد ظهر امس السبت، وسيقبع العائدون في حجر صحي بالقاعدة الجوية في مدينة جريمرسهايم ال

– انتقدت وزارة الخارجية الصينية الحكومة الأمريكية بسبب فرض قيود على دخول المواطنين الصينيين بسبب تفشي فيروس كورونا، الذي أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة طوارئ صحية عالمية بسببه.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة، هوا شونيونج “بينما اوصت منظمة الصحة العالمية بشكل خاص بعدم فرض أي قيود على السفر، قررت الولايات المتحدة التحرك في الاتجاه المعاكس. وقدم ذلك مثلا سيئا. من المؤكد أن ذلك ليس بادرة حسن نية”.

ومن بين الإجراءات الأمريكية الجديدة فرض حظر على دخول المواطنين الأجانب، بخلاف أسر المواطنين الأمريكيين والسكان الدائمين، الذين سافروا إلى الصين خلال الايام الـ14 الماضية.

 أعلن البنك المركزي وهيئات رقابة أخرى في الصين عن عدد كبير من الإجراءات المستهدفة، التي ترمي إلى مساعدة الشركات والبنوك والأفراد المتضررين من تفشي الالتهاب الرئوي الفيروسي.

وقالت وكالة “بلومبرج” للانباء امس السبت إن البنك المركزي سيستخدم عمليات السوق المفتوحة وآلية الإقراض الدائم وغير ذلك من الأدوات لضمان أن السيولة النقدية بين البنوك كافية لإبقاء معدلات أسواق المال مستقرة، طبقا لما ذكره بنك الشعب الصيني في بيان مع وزارات أخرى وهيئات رقابة مالية اليوم السبت.

وسيعطي بنك الشعب الصيني للبنوك 300 مليار يوان (4ر43 مليار دولار)، في إعادة إقراض لمساعدتها في تقديم مزيد من المال لقائمة من الشركات وطُلب من البنوك بألا تسحب القروض من الشركات المتضررة من الفيروس، لاسيما من الشركات الأصغر.

وأظهرت بيانات واردة من مصلحة الدولة للنقد الأجنبي في الصين أن السوق الصينية لصرف العملات الأجنبية سجلت معاملات بقيمة 56ر200 تريليون يوان ( 12ر29 تريليون دولار أمريكي ) في عام 2019.

وفي كانون أول/ديسمبر الماضي ، تم تداول 1ر17 تريليون يوان من العملات الأجنبية في السوق.

وبلغ حجم المعاملات البنكية إلى معاملات العملاء 71ر2 تريليون يوان، فيما بلغ حجم الصفقات بين البنوك 38ر14تريليون يوان في الشهر الماضي.

ووصل حجم الصفقات في كانون أول/ديسمبر الماضي في سوق المعاملات الفورية إلى 78ر6 تريليون يوان، وبلغ حجم الصفقات في سوق المشتقات المالية 32ر10 تريليون يوان، وفقا لما ذكرت المصلحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 + ثمانية عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى