أخبار رئيسية

سلطان القاسمي يعتمد ميزانية بحثية بنحو 100 مليون درهم للجامعة الأميركية بالشارقة

ترأس صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة الأميركية في الشارقة، صباح اليوم الأحد اجتماع مجلس أمناء الجامعة.

واطلع صاحب السمو رئيس الجامعة الأميركية في الشارقة، خلال الاجتماع على عدد من إنجازات الجامعة في المجالات المختلفة، مشيداً بالدور الذي يلعبه مجلس أمناء الجامعة في وضع خطط تطوير الجامعة ومتابعة تنفيذها مع الكوادر الإدارية والتدريسية والطلبة، واعتمد سموه عدداً من القرارات التي تدعم تقدم وتطور الجامعة وتلبية كافة احتياجاتها.

واعتمد المجلس الميزانية التشغيلية للجامعة للعام الأكاديمي المقبل بالإضافة إلى ميزانية خاصة بالبحث العلمي تبلغ 100 مليون درهم، واعتمد سياسة جديدة للإنفاق على المنح الدراسية والبحوث، كما وافق المجلس على قرار ترقية عدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة وتجديد عقودهم.

وأعرب أعضاء مجلس الأمناء خلال الاجتماع عن تقديرهم لعائلة الشيخة ناعمة بنت ماجد القاسمي لمساهمتهم القيمة في صندوق المنح الجامعية، والتي ستؤدي إلى إنشاء “كرسي أستاذية الشيخة ناعمة بنت ماجد القاسمي في التعليم متعدد التخصصات” في الجامعة الأميركية في الشارقة.

هذا وقد خرجت الجامعة الأميركية في الشارقة في فصل ربيع 2022 / 529 / طالبًا وطالبة منهم 425 في مرحلة البكالوريوس و104 في مرحلة الدراسات العليا.

وتوزع الخريجون والخريجات على مختلف كليات الجامعة حيث كان لكلية العمارة والفن والتصميم 112 خريجا وخريجة، ولكلية الآداب والعلوم 77 خريجا وخريجة، ولكلية إدارة الأعمال 144 خريجا وخريجة، ولكلية الهندسة 196 خريجا وخريجة.

المصدر : وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى