صحة وتغذية

ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا في الصين إلى 361 شخصاً

موسكو (د ب أ)- 

هدد رئيس الوزراء الروسي، امس الاثنين، بترحيل أي أجنبي يتم تشخيص إصابته بفيروس كورونا الجديد، بحسب ما أوردته وكالة أنباء “إنترفاكس” الروسية.

ونقلت وكالة الانباء الروسية عن رئيس الوزراء ميخائيل ميشوستن، قوله لأعضاء حكومته، إن خطة الوقاية الوطنية الروسية تنص على “ترحيل المواطنين الأجانب المصابين بالمرض”.

وكانت روسيا أعلنت في الأسبوع الماضي، تسجيل أول حالتي إصابة مؤكدتين، وهما لمواطنين صينيين في سيبيريا، بمنطقة زابايكالسكي الواقعة على الحدود الصينية، ومنطقة تيومين الواقعة على الحدود مع كازاخستان.

من ناحية أخرى، قالت هيئة صحية روسية الاثنين، إنه لم يتم تسجيل إصابة أي مواطن روسي بالفيروس.

ووصل عدد الوفيات الناتجة عن الاصابة بفيروس كورونا في الصين إلى 361 شخصا، مع وجود من 17 ألفا و205 حالات اصابة مؤكدة بالفيروس مع نهاية يوم الأحد الموافق 2 شباط/فبراير، في ظل استمرار تفشي الوباء.

وذكرت وزارة الصحة الصينية امس  الاثنين ان عدد الوفيات ارتفع بـ57 حالة إضافية ما يرفع إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس إلى 361 شخصا، بالإضافة إلى 2296 شخصا حالتهم خطيرة.

وسجلت الفلبين يوم الأحد أول حالة وفاة لمصاب بفيروس كورونا خارج الصين. تم الإبلاغ عن حدوث حالات الإصابة في حوالي عشرين دولة.

ومن المقرر افتتاح سوق الأسهم الصينية الاثنين بعد عطلة العام القمري الجديد وسط مخاوف من عمليات بيع كبيرة نشأت بسبب المخاوف من انتشار المرض.

 وبدأ أكثر من ألف من أفراد الطواقم الطبية في هونج كونج إضرابا  الاثنين للضغط على الحكومة لإغلاق نقاط العبور مع البر الرئيسي الصيني لمنع تفشي فيروس كورونا المتحور الجديد، الذي بدء ظهوره في مدينة ووهان الصينية.

وقال تحالف العاملين في هيئة المستشفيات، الذي نظم الاضراب، إنه في حال لم تستجب الحكومة لطلبات المضربين بحلول الساعة السادسة بالتوقيت المحلي (1000 بتوقيت جرينتش)، سوف يدعو قادة التحالف 6000 فرد آخرين من العاملين بالقطاع الطبي للإضراب عن العمل لبقية الأسبوع.

وقالت إحدى العاملات والتي قررت المشاركة في الإضراب بمستشفى كوين مارس إنها وكثير من زملائها يشعرون بـ”خيبة أمل تماما” إزاء قرار رئيسة هونج كونج كاري لام بعدم لقاء أعضاء من التحالف أمس الأحد لمناقشة مخاوفهم.

ووصلت طائرة مصرية تقل عائدين من مدينة ووهان الصينية، بؤرة تفشى فيروس كورونا الجديد، إلى مطار العلمين الدولى غربي الإسكندرية، بشمال غرب الغرب،  الإثنين .

وقالت مصادر مطلعة في المطار إن وزيرة الصحة والسكان هالة زايد حرصت وقيادات الوزارة على الوجود بالمطار للإشراف على استقبال ركاب الطائرة الذين يزيدون عن 300 راكب ومتابعة إجراءات الحجر الصحى عليهم والتى تستمر طوال 14 يوما هى فترة حضانة الفيروس .

وأشارت المصادر إلى أن الطائرة وهي طراز Airbus A330-243 ستتعرض أيضا لعمليات تطهير كاملة فور نزول الركاب وقبل البدء فى رحلات جديدة ، لافتة إلى أن الحجر الصحي لمدة 14 يوما سيشمل أيضا أفراد طاقم الطائرة وعددهم 13 ، وأعضاء الفريق الطبى المرافق والذي يضم سبعة أفراد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى