صحة وتغذية

حمدان بن راشد يفتتح ” إيدك دبي 2020 “

​​​​​​دبي – وام / إفتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي اليوم الدورة الرابعة والعشرين من مؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان ومعرض طب الأسنان العربي “إيدك دبي 2020 ” الذي يستمر ثلاثة أيام بمركز دبي العالمي للمؤتمرات والمعارض .

وتجول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم عقب الافتتاح في المعرض الذي جمع أكثر من 4,000 علامة تجارية برفقة كل من معالي حميد محمد القطامي المدير العام لهيئة الصحة بدبي ومعالي سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي وسعادة هلال سعيد المري المدير العام لسلطة مركز دبي التجاري العالمي ودائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي والدكتور عبد السلام المدني الرئيس التنفيذي للاتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان و”إيدك دبي” والدكتور جيرهارد سبيرجر رئيس الإتحاد العالمي لطب الأسنان والدكتور روبرت ادواب المدير التنفيذي لملتقى نيويورك الكبير لطب الأسنان ورؤساء الجمعيات العلمية وعدد من المسؤولين وممثلي أكبر هيئات طب الأسنان بالعالم.

وأعلن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم أن “إيدك دبي” هو أكبر مؤتمر ومعرض علمي وعالمي سنوي لطب الأسنان وذلك خلال تغريدة لسموه على الحساب الرسمي لـ “إيدك دبي” .

وقال الدكتور عبد السلام المدني : “يحرص مؤتمر ومعرض إيدك دبي على تقديم كل ما هو جديد في مجال طب الأسنان وذلك ليمنح الأطباء والممارسين والمختصين في هذا المجال فرصة مثالية للتعرف على أبرز المستجدات العلمية وأحدث التقنيات في طب الأسنان والعناية بصحة الفم.. فعلى مدار 24 عاما تطور مؤتمر ومعرض إيدك دبي بشكل ملحوظ حتى احتل الصدارة بين المؤتمرات والمعارض المتخصصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا والعالم.. ونظرا إلى تميز هذا الحدث ندعو جميع المختصين والمتحدثين وأطباء الأسنان ليكونوا سفراء إيدك دبي 2020 وليكون هذا الحدث أكبر مؤتمر ومعرض علمي عالمي سنوي لطب الأسنان “.

وأضاف أن مؤتمر ومعرض ” ايدك دبي 2020 ” يشغل مساحة إجمالية تصل إلى 89,250 مترا مربعا لافتا إلى أنه من المتوقع أن يستقطب هذا الحدث خلال أيامه الثلاثة أكثر من 55,000 زائر ومشارك من 155 دولة حول العالم إلى جانب مشاركة نحو 167 متحدثا من المنطقة والعالم معربا عن ثقته بأن هذا الحدث سيقدم المعرفة العلمية والخبرة العملية للمشاركين من مختلف أنحاء العالم .

من جهته قال الدكتور طارق خوري الرئيس الفخري لمؤتمر ومعرض “إيدك دبي” إن “إيدك دبي “2020 في دورته الحالية يعد حدثا مميزا حيث تم الإعلان مؤخرا عن “إيدك دبي” كأكبر مؤتمر علمي عالمي لطب الأسنان مشيرا إلى أن الفضل في ذلك يعود إلى نجاح هذا الحدث في تقديم أجندة علمية غنية بالموضوعات المتخصصة في طب الأسنان ومعالجة أهم القضايا المتعلقة في هذا المجال .

ونوه الى أن توفير الجلسات العلمية المميزة وورش العمل وعروض الملصقات العلمية والمسابقات الطلابية والمشاركة الواسعة للمتحدثين العالميين ذوي الشهرة من المنطقة ومن جميع أنحاء العالم ..يجعل من “إيدك دبي “منصة مثالية لتزويد المشاركين بالمعارف وصقل مهاراتهم فضلا عن عرض العلامات التجارية الرائدة والشركات العارضة المتخصصة في طب الأسنان من مختلف أرجاء العالم واستعراض أهم التقنيات المتطورة في هذا المجال بما يعود بالفائدة على جميع المشاركين .

و قال الدكتور ناصر مالك رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر : “نحرص على أن يكون إيدك دبي أكبر وأضخم مؤتمر ومعرض لطب الأسنان في العالم ومن هذا المنطلق قمنا بزيادة سعة قاعات المؤتمر والمعرض وورش العمل بشكل أكبر خلال هذا العام.. كما حرصنا على وضع أجندة علمية غنية تتضمن موضوعات تركز على مجال الرعاية الصحية للأسنان والتي تهم المختصين في طب الأسنان التعليمي والسريري والعلمي بالإضافة إلى موضوعات في مجال طب الأسنان الرقمي وعلاج الخلايا الجذعية وإدارة الأعمال في طب الأسنان وأحدث التطورات في مجال طب الأسنان الوقائي والثقافة الصحية وعلاج الأسنان وزراعة الأسنان والجراحة والجماليات وتقويم الأسنان وطب أسنان الأطفال بالإضافة إلى دعوة مساعدي أطباء الأسنان وفنيي وأخصائي طب الأسنان للمشاركة في محاضرات وندوات حول ممارسات طب الأسنان”.

وأشار إلى أن فعاليات المؤتمر تتضمن تنظيم العديد من ورش العمل والدورات التدريبية التي تسلط الضوء على آخر التقنيات والمواد التي يستخدمها أطباء الأسنان لصقل خبراتهم وتقديم رعاية أفضل للمرضى بالإضافة إلى مسابقة “إيدك لطلاب الأسنان” والتي استقطبت 24 جامعة للمنافسة على جوائز “إيدك دبي” المرموقة إلى جانب العديد من الأنشطة التعليمية الأخرى التي تقام على هامش المعرض على مدار ثلاثة أيام .

وتضمنت أجندة اليوم الأول لـمؤتمر ” ايدك دبي 2020 ” العديد من الجلسات العلمية التي ركزت على مواضيع مختلفة منها “الدقة الرقمية في تحديد العظام ” و”محاذاة وتصميم الابتسامة :”العوامل الرئيسية للنتائج المتوقعة” و”أفضل مادة لتعبئة قناة الجذر وعلاج اللبية”” والمضاعفات في علاج اللبية ” و “ومزايا مجهر الأسنان في طب الأسنان التجميلي “و”ترميمات الكومبوزت المباشرة: إمكانية إجراء التحسينات وتحديثات لتكنولوجيا العلاج بالضوء ما وراء تصوير الأسنان” وغيرها من الموضوعات .

وانطلقت اليوم مسابقة “إيدك لطلاب الأسنان ” في دورتها الثانية عشرة والتي استقطب أكثر من 24 جامعة على مستوى العالم حيث تهدف هذه المسابقة العلمية اكتساب المهارات وتبادل المعلومات بين الطلاب .. كما تم تنظيم عدد من الجلسات العلمية وورش العمل المتخصصة وعروض الملصقات التعليمية .

وتضم أجندة المؤتمر العلمية هذا العام 173 جلسة و18 ورشة عمل يقدمها الخبراء والمختصون في مختلف مجالات طب الأسنان بالإضافة إلى عرض 210 ملصقات علمية .. فيما سيحصل المشاركون في المؤتمر على 21.25 ساعة من ساعات التعليم الطبي المستمر المعتمدة من هيئة الصحة بدبي و20.5 ساعة معتمدة من جمعية طب الأسنان الأمريكية و30 ساعة معتمدة من الأكاديمية العربية لتعليم طب الأسنان المستمر.

كما انطلقت اليوم ضمن هذا الحدث فعاليات الدورة الثانية من “نجوم إيدك دبي” وذلك بمشاركة مجموعة من المشاهير والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي والشخصيات البارزة من العالم العربي وذلك لتقديم جلسات حوارية وقصص نجاح ونصائح تفيد أطباء الأسنان في حياتهم اليومية والعملية .

وعلى هامش المؤتمر يقام معرض “إيدك دبي” الذي يستقطب أبرز العلامات التجارية في مجال طب الأسنان وتجميلها والعناية بها حيث يضم المعرض أكثر من 4,000 علامة تجارية تستعرضها 3,000 شركة عارضة في مجال أحدث التقنيات والمعدات الطبية في طب الأسنان.. في حين يشهد المعرض مشاركة أجنحة دول الصين وإيطاليا وألمانيا وكوريا الجنوبية والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وباكستان والهند وروسيا وإسبانيا وفرنسا والبرازيل واليابان وسويسرا وتركيا حيث تستعرض هذه الشركات خدماتها المتطورة في بلدانها.

وأقيم مؤتمر ومعرض “إيدك دبي” تحت عنوان “التعليم ونقل الابتكار” وذلك تنظيم من شركة “اندكس” للمؤتمرات والمعارض – العضو في “اندكس القابضة ” حيث يحظى بعدد من الشراكات الاستراتيجية مع وزارة الداخلية الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي وبدعم من هيئة الصحة بدبي والرابطة الدولية لتقويم الأسنان والاتحاد العربي لطب الأسنان والمؤتمر الوقائي لطب الأسنان لوزراء الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي ولجنة دول مجلس التعاون الخليجي لصحة الفم وكليات الرياض لطب الأسنان والأكاديمية العربية لتعليم طب الأسنان المستمر والرابطة الإندونيسية لأطباء تقويم الأسنان والجمعية السعودية لتقويم الأسنان .

وام / حلة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + ستة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى