صحة وتغذية

بلدية أم القيوين تدشن محطتين لقياس جودة الهواء

أم القيوين – وام / دشنت بلدية أم القيوين اليوم بالتعاون مع المركز الوطني للأرصاد و وزارة التغير المناخي والبيئة محطتي قياس جودة الهواء بالإمارة الأولى بمنطقة “المقطع”، والثانية بمنطقة “اللعطين” و ذلك لقياس مؤشرات جودة الهواء في الامارة .

يأتي افتتاح المحطتين تماشياً مع رؤية الإمارات لتحقيق بيئة مستدامة وتزامناً مع اليوم الوطني للبيئة، حيث تتوافق جودة المحطات المدشنة في مواصفاتها مع المحطات المعتمدة عالميا في رصدها لنسب الغبار في الجو بنسبة عالية ويتم ذلك من خلال ارتباطها مع وزارة التغير المناخي والبيئة والمركز الوطني للأرصاد.

حضر التدشين سعادة عبيد سلطان طويرش القائم بأعمال المدير العام لدائرة بلدية أم القيوين وعدد من مداراء القطاعات وهيفاء علي مدير إدارة الصحة العامة والبيئة في البلدية .

وأكد عبيد طويرش أن الامارات تولي المحافظة على جودة الهواء في الدولة أهمية كبيرة وتعد من الأولويات الوطنية التي تساهم في تحقيق الاستدامة البيئية وتوفير أفضل شروط الحياة الصحية لجميع أفراد المجتمع، وقال إن مؤشر نسبة جودة الهواء هو أحد مؤشرات الأداء الوطني الرئيسية التي وضعتها الامارات ضمن أجندتها الوطنية 2021 التي تستهدف رفع جودة الهواء.وام/صديقة الملا/مصطفى بدر الدين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى