صحة وتغذية

“صحة دبي” تعزز شراكتها مع “إسعاف دبي”

دبي – وام / عززت هيئة الصحة بدبي شراكتها الاستراتيجية مع مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف بمذكرة تفاهم مكنت الهيئة والمؤسسة من فتح آفاق جديدة للتعاون والعمل المشترك في مجال تقديم الخدمات للمرضى المحولين من وإلى الهيئة والتنسيق في حالات الأزمات والكوارث والطوارئ وتبادل المعلومات والبيانات والإحصائيات بما يتفق مع النظم واللوائح والتشريعات المعمول بها.

وتتيح مذكرة التفاهم – التي وقعها معالي حميد محمد القطامي المدير العام لهيئة الصحة بدبي وسعادة خليفة بن دراي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الاسعاف – فرص التعاون في جانب التدريب وتنمية الكفاءات والمهارات للعاملين في مجال الإسعاف والخدمات الطبية إضافة إلى تعزيز ودعم كل أشكال ووسائل التواصل بين الطرفين عند التعامل مع الحالات الحرجة والحوادث الجسيمة.

واستندت المذكرة إلى مجمل العلاقات البناءة والأهداف المشتركة لكل من هيئة الصحة بدبي ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف والقائمة على تقديم أفضل الخدمات الطبية للحالات العاجلة والحرجة والطارئة وفق أعلى المعايير والبروتوكولات العالمية.

وقال معالي حميد محمد القطامي إن مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف واحدة من المؤسسات الوطنية التي تستلهم مبادئها الإنسانية من توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي” رعاه الله”؛ وهذا هو سر ريادتها، وقدرتها على إسعاف 190 ألف حالة سنويا بزمن قياسي تقدر سرعته بــ 6 دقائق لكل حالة.

وذكر معاليه أن ” إسعاف دبي” شريك استراتيجي للهيئة وأن الطرفين يشاركان معا في تأمين جميع الأحداث والأنشطة والفعاليات الكبرى في دبي طبيا ويساهمان كذلك في إنجاز أعمال طبية وإنسانية تمس صحة الناس وحياتهم ويعملان سويا من أجل إحاطة المجتمع بكل مقومات السلامة الصحية وتعزيز مفهوم الرعاية الطبية الآمنة والعاجلة.

وأشار إلى أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها تزيد من فرص التعاون بين الجانبين من أجل خدمة الناس، وتطوير العمل وأساليب وإمكانيات مواجهة الحالات والظروف الطارئة.

وأشاد معالي القطامي بجهود فرق مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف المتواصلة والفرق الطبية في أقسام الطوارئ بمستشفيات الهيئة ..مؤكداً أن الجميع لا يدخر وسعا في سبيل إنقاذ الأرواح والمحافظة على حياة الناس.

من جانبه قال خليفة بن دراي إن هيئة الصحة بدبي تعد من أكبر الداعمين لعمل المؤسسة وهي من الشركاء الاستراتيجيين الذين تتعامل معهم في كل المجالات المتعلقة بالرعاية المثلى للمرضى والمصابين وتبادل المعلومات والبيانات وتوحيد الجهود للارتقاء بالخدمات الاسعافية وتطوير خدمات الطب الطارئ والرعاية ما قبل المستشفى تسهيلا للعمل وتيسيرا على الأطباء المناوبين والمسعفين وتحقيقا للاستجابة السريعة في محيط موقع “إكسبو دبي 2020 ” ما يحقق الاهداف المنشودة بصورة متكاملة ويعد موازيا لمصلحة المريض .

وأشار الى أن هذه المذكرة تأتي في هذا الاطار مكملة لهذه الجهود وتعد داعما أساسيا خاصة فيما يتعلق بفعاليات” اكسبو دبي 2020″ في اكتوبر القادم لضمان الاستجابة الفورية ونقل الحالات الطارئة وتذليل العقبات لخدمة كافة شرائح المجتمع وتطوير مهارات وكفاءات وخبرات العاملين في مجال الإسعاف حسب أفضل الممارسات العالمية ورفع معدلات انقاذ الحياة وحماية الارواح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى