صحة وتغذية

“نور دبي” تعلن نتائج المسح الصحي للعيون قبل نهاية العام الجاري

وام / تواصل مؤسسة نور دبي بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين جهودها المكثفة لإنجاز كافة عمليات المسح الصحي لأمراض العيون التي بدأت خلال شهر ديسمبر الماضي كأول مسح من نوعه على مستوى إمارة دبي للكشف المبكر عن مختلف أنواع الإعاقة البصرية وتوفير قاعدة بيانات تساهم بشكل فاعل في تطوير ووضع البرامج والخطط الاستراتيجية للرعاية الصحية للعيون.

وقالت الدكتورة منال تريم المديرة التنفيذية عضوة مجلس إدارة مؤسسة نور دبي إن المسح الصحي – الذي سيتم إعلان نتائجه الرسمية في الربع الأخير من العام الجاري – يستهدف 2190 شخصا من المواطنين والمقيمين إضافة إلى فئة العمال وذلك ضمن الفئة العمرية فوق سن الأربعين.

وأشادت الدكتورة تريم بالجهود والدور الذي تقوم بها هيئة الصحة بدبي ومركز دبي للإحصاء ومستشفيي “ميدكير و” الزهراء” و” نور بنك” ومركز الأبحاث الأسترالي لصحة العيون ومجموعة “ريفولي أي زون” لإنجاز هذا المسح الصحي ..منوهة بمواقع المراكز الصحية المتعددة التي تم تخصيصها لإجراء المسح والمتمثلة بمراكز ند الحمر و الطوار والممزر والمزهر والمنخول الصحي .

وقالت إن الفحص يستغرق من 25 إلى 30 دقيقة للشخص الواحد ويتضمن فحص العيون وضغط الدم وفحص سكر الدم التراكمي ..مؤكدة على خصوصية وسرية المعلومات التي يتم الحصول عليها والتي يقتصر استخدامها على أغراض العمل الإحصائي .

ودعت الدكتورة تريم أفراد المجتمع المحلي وكافة الأسر المواطنة والمقيمة في إمارة دبي “ضمن عينة البحث” إلى ضرورة التعاون مع القائمين على هذا المسح الذي يستمر حتى شهر أبريل المقبل للمساهمة في تحقيق الأهداف والنتائج المرجوة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 + 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى