أخبار عربية ودولية

واشنطن تدين «الاعتداء الوحشي» على المتظاهرين في النجف

دعا رئيس الوزراء العراقي المكلف محمد توفيق علاوي الحكومة الحالية إلى التدخل لحماية المتظاهرين لحين تشكيل الحكومة .

وقال علاوي في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” :”ما يجري الآن من أحداث مؤلمة يدفعني للطلب من الحكومة الحالية القيام بمهامهم المتمثلة بحماية المتظاهرين لحين تشكيل حكومة تلبي تطلعات كل العراقيين وتستمد قوتها من الشعب وتنفيذ مطالبهم المشروعة والحقة”.

وكان 8 متظاهرين قتلوا وأصيب أكثر من 100 آخرين في موجة اضطرابات شهدتها ساحات التظاهر وسط مدينة النجف جنوب العراق مساء الأربعاء بين اتباع الزعيم الشيعي مقتدى الصدر والمتظاهرين استخدم خلالها الرصاص الحي.

 وأمر وزير الداخلية العراقي ياسين الياسري امس الخميس باتخاذ الإجراءات الأمنية لحماية ساحة التظاهر في النجف.

وقالت وزارة الداخلية ، في بيان صحفي  بثه موقع (السومرية نيوز) ، إنه “من أجل استتباب الوضع الأمني وتهدئة الأوضاع وفرض الأمن والنظام في المحافظة وصل وزير الداخلية ياسين طاهر الياسري إلى محافظة النجف”.

وأضافت أن “وزير الداخلية وبرفقته محافظ النجف لؤي الياسري وقائد الشرطة العميد فائق فليح الفتلاوي زاروا مرقد الإمام علي ، واطلع الوزير على انتشار الأجهزة الأمنية وفرض سيطرة القانون في عموم المحافظة”.

وبينت أن “وزير الداخلية أمر بحماية المتظاهرين واتخاذ الإجراءات الأمنية لحماية ساحة التظاهر” ، مؤكدة أنه “تم عقد اجتماع أمني في مقر المديرية حضره مدراء الأجهزة الأمنية والضباط لمناقشة اخر المستجدات الأمنية وأمر باتخاذ التدبير الأمنية والانتشار لحماية ساحة التظاهر وتأمين المحافظة”.

-(د ب أ): 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى