مرئيات

ثقافية أبوظبي تختتم مشاركتها بنجاح في معرض القاهرة الدولي للكتاب

اختتمت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي مشاركتها في الدورة 51 من معرض القاهرة الدولي للكتاب بنجاح، والتي اختتمت أعمالها مؤخراً في العاصمة المصرية.

تأتي مشاركة دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في سياق الحملة التسويقية لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب لجذب ناشرين جدد وتعزيز التواصل مع المختصين في قطاع النشر والكتاب، إلى جانب تقديم نبذة تعريفية عن المعرض وعن الفعاليات والندوات التي سيستضيفها في دورته لهذا العام والتي تقام خلال الفترة من 15 ولغاية 21 أبريل، بالإضافة إلى طرح الفرص التي يقدمها للناشرين باعتباره منصة دولية مرموقة للقاء الناشرين وتبادل الخبرات.

تخلل المشاركة اجتماع وفد دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي بسعادة الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب والأستاذ إسلام بيومي مدير معرض القاهرة الدولي للكتاب، حيث ناقش الطرفان آفاق التعاون، مع طرح العديد من الأفكار والمشاريع المشتركة. إلى جانب لقاء السيد محمد رشاد رئيس اتحاد النشارين العرب حيث ناقش الطرفان آليات التعاون مع معرض أبوظبي الدولي للكتاب، ومشاركة أعضاء اتحاد الناشرين العرب في المعرض.

كما شهد جناح دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي إقبالاً ملحوظاً من الزوار الذين اطلعوا على أحدث إصدارات الدائرة، وقد حصلت مجموعة من الكتب على اهتمام زوار المعرض، من بينها؛ يوميات كافكا من تحرير ماكس برود، وكتاب الدين والدم للمؤلف ماثيو كار، بالإضافة إلى الكتب العلمية مثل الفضاء السحيق لـ غوفرت شلنغ، وكتابي العناصر والجزيئات لتيودور غراي، والنظام الشمسي لـ ماركوس تشاون ، والصادرة عن مشروع “كلمة” بالإضافة إلى سلسلة أدب الرحلات الصادرة عن مشروع “إصدارات” من دراسة وترجمة د. أحمد إيبش.

كما نظمت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي العديد من الفعاليات الثقافية ضمن مشاركتها في معرض القاهرة الدولي للكتاب، والتي حظيت باهتمام وحضور كبير من قبل الكتاب والمؤلفين وزوار المعرض. حيث تم عقد ندوة وحفل توقيع لرواية “جلفاري على ضفاف النيل” للروائي الإماراتي علي أبو الريش في اليوم الأول، فيما شهد اليوم الثاني تنظيم أمسية حول الشعر في الخليج العربي، وحفل توقيع كتاب “الخليج شاعراً” للكاتب والإذاعي المصري عبد الوهاب قتاية. كما نظم مشروع “كلمة” للترجمة، ضمن مشاركة نادي كلمة للقراءة في المعرض، جلسة نقاشية حول كتاب “رحلة إلى مصر”، لمؤلفه تيوفيل غوتييه، وشارك في النقاش كل من المترجم د. محمد الخولي، والروائي إبراهيم عبد المجيد، والكاتب والإعلامي محمد شعير، وقدمها الكاتب والباحث رأفت السويركي.

وشهدت مشاركة دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي أيضاً تنظيم ندوة بعنوان «زايد ومصر»، والتي تم خلالها إطلاق الطبعة الثانية من كتاب «الشيخ زايد – محطات وصور في الصحافة العربية»، الصادر عن مشروع «إصدارات» في الدائرة، وذلك بحضور ومشاركة مؤلفي الكتاب الدكتور محمد المنصوري، والكاتب جمعة الدرمكي، وسعيد حمدان الطنيجي مدير إدارة النشر في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، وعماد حسين رئيس تحرير صحيفة الشروق المصرية، والكاتب الصحفي عادل السنهوري.

أبوظبي-الوحدة: 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 + 8 =

زر الذهاب إلى الأعلى