أخبار الوطن

جمعية الصحفيين الإماراتية تنظم دورة تدريبية حول “التجارة الإلكترونية والتسويق الحديث”

دبي – الوحدة:

ضمن برامجها الهادفة إلى تطوير مهارات الإعلاميين ورواد الأعمال وصناع المحتوى، نظمت جمعية الصحفيين الإماراتية في مقرها بدبي دورة تدريبية بعنوان “التجارة الإلكترونية والتسويق الحديث”، قدمها مسلم خيروني الشريك المرخص من أمازون.
وتهدف الدورة إلى تعزيز الاستدامة المعرفية لمنتسبيها، بما يتماشى مع التقدم الذي تشهده الدولة في الاقتصاد الرقمي، وتنامي نشاط المتاجر الإلكترونية والإقبال المتزايد عليها من مختلف شرائح المجتمع، فضلاً عن الاستفادة من البنية التقنية المتطورة في الإمارات.
وقدمت المحاضر شرحاً عملياً حول مفاهيم التجارة الإلكترونية، وأدوات التسويق عبر منصاتها، وآليات إنشاء وإدارة المتاجر في الفضاء الواسع، ما يعزز كفاءة الإعلاميين وتمكينهم من الأدوات الحديثة لدعم مساراتهم المهنية.
حضر الدورة، التي نظمها مركز الإبداع الإعلامي التابع للجمعية فضيلة المعيني رئيس مجلس الإدارة، وحسن عمران عضو مجلس الإدارة، إلى جانب عدد من الصحفيين والإعلاميين، ورواد في التسويق الالكتروني،
وقالت فضيلة المعيني: إن الدورة تأتي في إطار استراتيجية الجمعية الرامية إلى تمكين الإعلاميين من أدوات العصر وربط الممارسة المهنية بالتحولات التقنية والاقتصادية التي تشهدها دولة الإمارات والتجارة العالمية، وتأتي كذلك ضمن الأنشطة المتنوعة التي تنظمها الجمعية خلال العام الحالي وفي إطار “عام المجتمع”، الهادف إلى تمكين الأفراد وتعزيز مشاركتهم الفاعلة في مسيرة التنمية الوطنية
ونوهت المعيني بجهود مركز الابداع الإعلامي وأنشطته في طرح الدورات المتخصصة ومن ضمنها فهم آليات التسويق عبر المنصات الرقمية وكيفية بناء متجر الكتروني ناجح.
واشارت إلى أن الإعلامي لم يعد مجرد ناقل للخبر، بل أصبح صانعاً للفرص وقادراً على بناء مشروعه الخاص من خلال امتلاك مهارات متعددة.
وأضافت المعيني: نؤمن في الجمعية بأن التدريب المستمر والاطلاع على مفاهيم التسويق الحديثة يشكلان جزءاً مهماً من تطور المهنة واستدامتها، حيث بات الإعلاميون أمام تحديات كبيرة في ظل التحولات المتسارعة التي يشهدها القطاع، مشيرة إلى فرص عديدة لتحقيق الاستقلالية المهنية، لا سيما مع تطور أدوات التجارة الإلكترونية التي تفتح آفاقاً جديدة للعمل والابتكار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى