أخبار عربية ودولية

الجيش السوري يعلن مواصلة تقدمه باتجاه مدينة حلب

أعلن قائد ميداني يقاتل مع الجيش السوري مساء الجمعة مواصلة التقدم باتجاه مدينة حلب والسيطرة على جامعة إيبلا على طريق دمشق حلب.

وقال قائد ميداني يقاتل مع القوات الحكومية السورية ) « سيطر الجيش السوري مساء اليوم على جامعة إيبلا على طريق دمشق حلب/ 35 كلم عن مدينة حلب و13 كلم شمال مدينة سراقب بريف ادلب الشرقي «.

وأضاف القائد الميداني الذي طلب عدم ذكر اسمه « طوق الجيش السوري بلدة العيس وتلتها الاستراتيجية بريف حلب الجنوبي الغربي من ثلاث اتجاهات(الشمالية والجنوبية والشرقية)».

 نفى المتحدث باسم الجيش الوطني السوري المعارض الرائد يوسف حمود» انسحاب القوات التركية من نقاط وحواجز في منطقتي تل أبيض وراس العين» ، مشيرا إلى أن هناك اعادة انتشار وترتيبات خاصة بالجيش التركي .

وأضاف حمود « يرسل الجيش التركي تعزيزات بمئات الجنود والآليات العسكرية الى الأراضي السورية ، فهل يعقل أن يترك منطقة مهمة في شرق الفرات «.

من جانبه ، قال قائد عسكري في الجبهة الوطنية للتحرير « دخلت خلال الساعات الماضية حوالي 450 الية تركية أغلبها عربات مصفحة ودبابات ، وسيارات أخرى ، مشيرا إلى دخول حوالي 300 آلية عسكرية مساء أمس و150 سيارة فجر امس  .

وأوضح أن جميع الآليات العسكرية التي يرافقها مئات الجنود الاتراك تتجمع حالياً في معسكر المسطومة شرق مدينة ادلب حوالي 10 كم ، لافتا إلى دخول رتل عسكري الى مدينة ادلب .

وكشف القائد العسكري لـ ( د. ب. أ) عن أن القوات التركية التي وصلت تعتبر أكبر ارتال عسكرية تدخل الأراضي السورية ، لافتا إلى أنها ستنتشر في خطوط التماس مع القوات الحكومية التي أصبحت تسيطر على مدينة سراقب وتتمدد باتجاه مدينة ادلب .

وتبادلت القوات التركية والجيش السوري عمليات القصف المدفعي والصاروخي خلال الأيام الماضية في محيط مدينة سراقب بريف أدلب الشرقي.

من جهة اخرى أعلن وكيل الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مكتب مكافحة الإرهاب الأممية، فلاديمير فورونكوف، أن نحو 27 ألف إرهابي أجنبي يتواجدون حاليا في أراضي سوريا العراق.

دمشق-( د ب أ ): 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى