أخبار عربية ودولية

«كورونا» يحصد أرواح722 شخصاً في الصين وتسجيل 34.5 ألف إصابة

أعلنت السلطات الصينية الرسمية ارتفاع حصيلة ضحايا فيروس” كورونا” في البلاد إلى 722 حالة وفاة، وأكثر من 34.5 ألف مصاب.

وقالت لجنة الصحة الوطنية بالصين (وزارة الصحة) في بيان، امس السبت: “حتى منتصف الليل من يوم 7 فبراير، حصلت لجنة الصحة الوطنية في الصين على بيانات من 31 إقليم تفيد بأن عدد المصابين وصل إلى 34546 إصابة، يتم معالجة 31744 شخصا من بينهم 6101 شخص بحالة حرجة، وفارق الحياة 722 شخصا، وتعافى 2050 شخصا من الفيروس”.

وكانت سلطات الصحة الصينية قد أعلنت أمس الجمعة عن حصيلة ضحايا كورونا في الصين والتي بلغت 618 حالة وفاة، وبلغ عدد المصابين 22112 حالة.

قال فريق علماء من جامعة هونج كونج للعلوم والتكنولوجيا إنهم اخترعوا أسرع جهاز لتشخيص الإصابة بفيروس كورونا المتحور الجديد.

وأوضح العلماء في مؤتمر صحفي في معرض الكشف عن الجهاز الجديد: “الكشف المبكر عن الأشخاص المصابين بفيروس كورونا الجديد قد صار تحديا محدقا في أنحاء العالم، في الوقت الذي يواصل فيه الوباء انتشاره.”

وأضافوا أن الجهاز الجديد يستطيع باستخدام تكنولوجيا شرائح الموائع الجزيئية، رصد الفيروس خلال 40 دقيقة من لحظة أخذ العينة وإجراء الاختبار، مقارنة بتكنولوجيا “تفاعل البوليمارات المتسلسل” (بي سي آر) المستخدمة حاليا، والتي تستغرق ما بين ساعة ونصف وثلاث ساعات للكشف عن الفيروس.

ويعمل العلماء في مشارق الأرض ومغاربها على مدار الساعة من أجل التوصل لعلاج لمواجهة الفيروس الجديد، والذي يشكل خطرا داهما على الصحة العالمية. وقد أودى الفيروس حتى الآن بحياة 336 شخصا في الصين، التي تعد موطن الوباء.

من ناحية أخرى ، تعتزم الإدارة الأمريكية تقديم مائة مليون دولار لمساعدة الدول التي انتشرت فيها عدوى فيروس كورونا المتحور الجديد في مكافحة الوباء.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية الجمعة إنها أمرت هذا الأسبوع بنقل أكثر من 16 طنا من المعونات الطبية التي تم التبرع بها إلى الصين منها أقنعة ومعاطف ومواد لحماية الجهاز التنفسي .

وكان الرئيس دونالد ترامب عرض نهاية كانون ثان /يناير الماضي على الرئيس الصيني شي جين بينج تقديم “كل عون ضروري” لبلاده.

 أوكدت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية امس السبت اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة لمنع وصول فيروس كورونا إلى عاصمتها بيونج يانج.

وقالت الوكالة اليوم السبت إن المقر الرئيسي لمركز الطوارئ المركزي لمكافحة الوباء يتخذ إجراءات فحص وحجر صحي دقيقة في كل طريق يؤدي إلى العاصمة، بينما يزيد الاختبارات والمراقبة الطبية.

بكين-وكالات: 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى