أخبار عربية ودولية

وفد أمني مصري يبحث في غزة سبل إنهاء التوتر بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل

 أعلنت مصادر فلسطينية أن وفدا أمنيا مصريا وصل امس الاثنين إلى قطاع غزة لبحث التوسط لإنهاء التوتر بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل.

وذكرت المصادر أن الوفد المصري وصل إلى غزة عبر حاجز (بيت حانون/إيرز) الخاضع لسيطرة إسرائيل، على أن يلتقي قيادة حركة حماس.

يأتي ذلك بعد أن شنت طائرات حربية إسرائيلية الليلة قبل الماضية غارات على قطاع غزة دون وقوع إصابات.

وذكرت مصادر فلسطينية أن الغارات استهدفت موقع تدريب يتبع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس وميناء بحري قيد الإنشاء في جنوب قطاع غزة ما خلف أضرارا مادية.

وقبل ذلك أعلن الجيش الإسرائيلي عن رصد إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل من دون أن يتحدث عن وقوع إصابات أو أضرار.

ولم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن إطلاق القذيفة الصاروخية.

وكانت حركة حماس رفضت تهديدات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشن عملية عسكرية على قطاع غزة.

واعتبر المتحدث باسم حماس فوزي برهوم، أن تهديدات نتنياهو المتتالية بشن عدوان على غزة، «محاولة بائسة لتخويف الشعب الفلسطيني والنيل من إرادته، والتغطية على ما تعاني منه اسرائيل من أزمات».

وحذر برهوم ، في بيان صحفي ، إسرائيل من «ارتكاب أي حماقات بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته»، داعيا إياه إلى إدراك مآلاتها وتداعياتها وتحمل نتائجها.

وكان نتنياهو أعلن أمس الاول الأحد في مستهل جلسة حكومته الأسبوعية بالقدس، أن إسرائيل مستعدة لشن عملية عسكرية ضاربة ضد قطاع غزة، للحفاظ على أمن مواطني دولة إسرائيل.

من ناحية اخرى أصدرت محكمة الصلح في مدينة حيفا،  الاثنين، حكما بالسجن الفعلي لمدة 28 شهرا على رئيس «الحركة الإسلامية» في إسرائيل، الشيخ رائد صلاح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى