صحة وتغذية

اتفاقية بين “صحة أبوظبي” ومستشفى “جريتأورموندستريت” البريطاني

لندن – وام / وقعت دائرة الصحة أبوظبي اتفاقية شراكة مع مستشفى “جريتأورموندستريت” البريطاني للأطفال / GOSH/ ليصبح المستشفى بموجبها مزود طب الأطفال المفضل لدى الإمارة عند ابتعاث المرضى لتلقي العلاج في الخارج.

وقع الاتفاقية – التي تهدف إلى إتاحة المجال أمام تبادل الخبرات وتعزيز سبل التعاون المشترك بين الطرفين – هند الزعابي مدير دائرة العلاج في الخارج بالإنابة في دائرة الصحة – أبوظبي ومات شو الرئيس التنفيذي لمستشفى جريتأورموندستريت وذلك في مركز زايد لأبحاث الأمراض النادرة لدى الأطفال في لندن بحضور سلطان الظاهري مدير التدقيق الداخلي في دائرة الصحة – أبوظبي وعدد من ممثلي دائرة التجارة الدولية في المملكة المتحدة.. فيما قام وفد الدائرة بجولة في مرافق مركز زايد للأبحاث وزاروا عددا من المرضى المبتعثين.

وأعربت هند الزعابي عن سعادتها بمواصلة تعزيز كفاءة الخدمات المقدمة للمرضى المبتعثين إلى الخارج من خلال توفير خدمة على مدار الساعة لجميع المرضى المبتعثين في مختلف أنحاء العالم .. متطلعة إلى المضي قدما بعلاقات الشراكة التي تجمع الدائرة بمستشفى جريتأورموندستريت لما فيه خير وصحة مجتمع أبوظبي.

من جهته رحب مات شو بتوقيع اتفاقية الشراكة مع دائرة الصحة – أبوظبي .. معربا عن تطلعه لتعزيز سبل التعاون المشترك مع أبوظبي لضمان توفير أحدث الخيارات العلاجية للأطفال الذين يعانون من أمراض نادرة ومعقدة.

وعملت دائرة الصحة – أبوظبي خلال العامين الماضيين على تطوير منظومة الابتعاث للخارج للعلاج الأمر الذي أسهم في تقليص معدل إصدار قرارات اللجنة الطبية من 9 إلى 5 أيام فقط ومعدل إنهاء إجراءات السفر من 16 يوما إلى 5 أيام فقط ومعدل الحصول على موعد طبي من 11 يوما إلى 48 ساعة فقط فضلا عن توقيع أكثر من 44 اتفاقية تعاون مع مزودي خدمة في مختلف أنحاء العالم.وام/هدى رجب/دينا عمر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى