أخبار عربية ودولية

تظاهرات فلسطينية في رام الله وغزة رفضا لصفقة القرن الأمريكية

تظاهر آلاف الفلسطينيين في مدينتي رام الله وغزة امس  الثلاثاء ، رفضا لصفقة القرن الأمريكية لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وتزامنت التظاهرة مع إلقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس  كلمة أمام مجلس الأمن للتعقيب على خطة السلام التي أطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 28 من الشهر الماضي ويرفضها الفلسطينيون.

ورفع متظاهرون في رام الله العلم الفلسطيني، وصورا ولافتات تندد بالصفقة الأمريكية وتصفها بالمؤامرة.

وقال نائب رئيس حركة فتح محمود العالول ، خلال مهرجان أعقب التظاهرات في رام الله ، إن صفقة القرن الأمريكية «مؤامرة تسعى إلى تصفية القضية الفلسطينية».

وأضاف العالول أن «شعبنا بسبب مواقفه الثابتة يواجه ضغوطا اقتصادية، وحربا استيطانية شعواء، وسيطرة على الأرض، وتهويدا للقدس، وتصعيدا في عمليات القتل، لكن رغم ذلك فإن كل هذه التنازلات لن تدفعه للتنازل عن أي من الثوابت».

من جهته ، قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية «نحن لسنا عدميين ولكننا نقول لا، ونقول نعم للدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وحق العودة للاجئين».

وأضاف اشتية :»سنسقط صفقة القرن مثلما أسقطنا كل مشاريع التصفية التي استهدفت قضيتنا الفلسطينية، وسنبقى الأوفياء لهذه الأرض ولمدينة القدس وللأغوار الفلسطينية».

كما تظاهر المئات في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة، للتنديد بصفقة القرن الأمريكية وهم يرفعون الأعلام الفلسطينية.

وطالبت حركة حماس  الثلاثاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس باتخاذ «مواقف عملية تتعدى الأقوال» بشأن رفض صفقة القرن الأمريكية لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وصرح الناطق باسم حماس فوزي برهوم ، في بيان صحفي تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه امس ، أن المطلوب من عباس، وفي جميع أنشطته وتحركاته الإقليمية والدولية اتخاذ مواقف عملية تتعدى الأقوال، وترجمتها إلى أفعال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى