page contents
أخبار عربية ودولية

الأمم المتحدة تحذر من استمرار تهديدات تنظيم “داعش”

 حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، من استمرار التهديدات الشديدة الخطورة للإرهاب العابر للحدود الوطنية الذي يمارسه تنظيم “داعش” الإرهابي على الرغم من حصر قدراته في بعض مراكز تمركزه السابقة.

جاء ذلك ضمن التقرير العاشر للأمين العام المعني بالتهديد الذي يشكله تنظيم /داعش/ الإرهابي للسلام والأمن الدوليين ، وهو التقرير الذي اشترك في اعداده المديرية التنفيذية للجنة مكافحة الإرهاب وفريق الدعم التحليلي ورصد الجزاءات، بالتعاون الوثيق مع مكتب مكافحة الإرهاب وغيره من كيانات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية.

وأكد التقريرأن الفروع الإقليمية لهذا التنظيم لا تزال تتابع استراتيجيتها للتغلغل في عدد من مناطق النزاع في افريقيا، لا سيما في مناطق غرب أفريقيا، مشددا على ضرورة أن تظل الدول الأعضاء يقظة ومتحدة للتصدي لهذا التهديد الارهابي الخطير.

ودعا التقرير جميع الدول الأعضاء لأن تعمل معا خاصة فيما يتعلق بتأمين وتبادل الأدلة المقبولة لضمان المساءلة، وفقا للقانون الدولي والمعايير الدولية، عن الجرائم التي ارتكبها تنظيم داعش، وذلك من أجل دعم حقوق الضحايا وتلبية احتياجاتهم، وتحقيق الاستقرار في المناطق المتضررة.

نيويورك-وام:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى