صحة وتغذية

افتتاح معرض تقنيات الإعاقة البصرية “سايت مي” في إكسبو الشارقة

الشارقة – وام / افتتح اليوم في مركز إكسبو الشارقة فعاليات النسخة الرابعة من معرض تقنيات الإعاقة البصرية “سايت مي” الشرق الأوسط الذي تنظمه جمعية الإمارات للمعاقين بصريا وسط مشاركة 45 شركة محلية ودولية تقدم مجموعة واسعة من أحدث التقنيات التكيفية والمنتجات والخدمات المتخصصة التي تعزز القدرات الوظيفية للمكفوفين وذوي الإعاقة البصرية.

افتتح الفعاليات سعادة عبد الله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة بحضور سعادة وليد عبد الرحمن بوخاطر النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة الغرفة وعدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة وعبد الله الزمر رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للمعاقين بصريا وسعادة محمد أحمد أمين العوضي مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة وسعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة إلى جانب ممثلي عدد من الجهات الحكومية والقطاع الطبي والمؤسسات المتخصصة في مجال الرعاية الصحية والاجتماعية.

وتجول سعادة عبد الله سلطان العويس برفقة الحضور في أروقة المعرض يرافقهم مجموعة من المكفوفين حيث استمعوا إلى شرحا حول المنتجات التي تقدمها الشركات لفئة المكفوفين كما أطلعو على الأدوات التي تسهل على ذوي الإعاقة البصرية حياتهم وتعليمهم.

وأكد العويس أن معرض ومؤتمر تقنيات الإعاقة البصرية “سايت مي” الشرق الأوسط يعد المنصة الأهم في المنطقة الذي يوفر فرص مثالية لمساعدة المكفوفين من خلال توفيره تحت سقف واحد أفضل الخدمات المتخصصة لفئة المعاقين بصريا عن طريق عرض أحدث المعدات والتقنيات وأفضل الممارسات العالمية المطبقة في هذا المجال.

من جانبه أكد عادل الزمر اهمية إنطلاق فعاليات المعرض في نسخته الرابعة بمشاركة هذا العدد من الشركات ..منوها بعدد الزوار الكبير في اليوم الأول من فئة المكفوفين من مختلف الدول وهذا يعطينا دفعة قوية في العمل الدائم على تطوير المعرض في نسخه القادمة.

من جانبه نوه سعادة سيف محمد المدفع بأهمية إستضافته مركز اكسبو الشارقة للنسخة الرابعة من معرض “سايت مي” الذي يعد فرصة هامة لتبادل الآراء والخبرات في مجال تقنيات الإعاقات البصرية كمنصة وحيدة في المنطقة متخصصة بالتقنيات التعويضية للمكفوفين وضعاف البصر…مشيرا إلى حرص المركز سنويا على جعل المعرض من خلال الدورات وورش العمل التي يقدمها على مدار أيامه مناسبة لإذكاء الوعي المجتمعي بالاحتياجات التي تسهّل حياة المعاقين بصريا وتعزز جودة حياتهم.

وتشهد دورة المعرض، الذي تستمر فعالياته حتى 13 فبراير الجاري مشاركة شركة السيارات / تسلا/ والتي أطلقت أول سيارة للمعاقين بصريا التي تمتاز بخاصية ذاتية القيادة كما تشارك شركة مايكروسوفت بأحدث التقنيات للمنتجات والحواسيب التي تلائم استخدام المعاقين بصرياً .وام/بتول كشواني/عماد العلي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 + 11 =

زر الذهاب إلى الأعلى