صحة وتغذية

“الجليلة للأطفال” يطلق أول نظام مبتكر لتقييم خدماته الطبية

دبي -وام / أعلن مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال عن إطلاق نظام مبتكر لتقييم الخدمة الطبية في العيادات الخارجية للمستشفى بهدف تعزيز التواصل مع المرضى وعائلاتهم والوقوف على آرائهم ومقترحاتهم بشكل مباشر وذلك من خلال استبيان إلكتروني متطور ودقيق وذلك في خطوة تعد الأولى من نوعها في القطاع الصحي في دولة الإمارات.

وكلف مستشفى الجليلة للأطفال الشركة العالمية “Press Ganey ” – المعنية بتزويد حوالي 26,000 منشأة صحية حول العالم بنظم متطورة للتقييم والتصنيف – بتصميم نظام استبيان خاص بعملاء الجليلة للأطفال والذي سيتم نشر نتائجه مباشرة على الموقع الإلكتروني للمستشفى ليجاري بذلك أفضل الممارسات التي تتبناها المستشفيات المرموقة حول العالم.

وأوضح الدكتور محمد العوضي المدير التنفيذي للعمليات في مستشفى لجليلة للأطفال أن هذه الخطوة تؤكد التزام المستشفى الراسخ بتكريس نهج التميّز في جميع خدماته الطبية في كافة عياداته ..مؤكدا أن سعادة المتعاملين والشفافية هما من جوهر قيم “الجليلة للأطفال”.

وأضاف: “نحن لا نمنح زوارنا الفرصة لتقييم خدماتنا وتزويدنا بآرائهم وتعليقاتهم على تجربتهم هنا في المستشفى فحسب ..بل سنعرض أيضاً هذه التصنيفات على موقعنا الإلكتروني بجانب كل عيادة وذلك اقتداءً بأفضل المستشفيات العالمية”.

وقال الدكتور العوضي إنه سيتم التعامل مع كافة الملاحظات بشكل فوري من قبل الأقسام المعنية في المستشفى وسنحرص على التواصل الدائم مع عملائنا للتأكد من رضاهم على ما اتخذناه من اجراءات لتحسين خدماتنا.

ويقيس نظام “الجليلة للأطفال” الاستبياني رضا الأطفال المرضى وعائلاتهم وتقييمهم ويستعرض جوانب عديدة من تجربة المريض خلال زيارته للمستشفى وذلك وفق أفضل المعايير والممارسات العالمية حيث سيتم إرسال الاستبيان تلقائيا إلى كل مريض عقب زيارته قسم العيادات الخارجية ومن ثم يتم عرضها على الموقع الالكتروني للجليلة للأطفال www.aljalilachildrens.ae .

ويعتمد تصنيف العيادات على إجابات مجموعة من الأسئلة البسيطة والمحددة تتناول على سبيل المثال استفسارات عن معاملة الطبيب للمريض وعائلته ودرجة وضوح شرح الطبيب لحالة المريض للعائلة ومقدار الوقت الذي يقضيه الطبيب مع الطفل في الفحص والمعاينة ووضوح المعلومات المقدمة للأهل حول العلاج والأدوية للطفل بالإضافة إلى عدد من الأسئلة الأخرى ذات الصلة ..علاوة على ذلك سيتم حجب تفاصيل المريض أو عائلته أثناء عملية تقييم العيادات لضمان أقصى قدر من الخصوصية والشفافية.

ويعنى مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال – المستشفى الأول والوحيد للأطفال في دولة الإمارات – بالأطفال واليافعين حتى سن ثماني عشرة سنة حيث يعد هذا المستشفى الذي تم افتتاحه في الأول من نوفمبر 2016 مستشفى فائق التطور يضم طاقما متكاملا من خبراء الرعاية الصحية ذوي المؤهلات والكفاءات الرفيعة.

ويستخدم المستشفى التكنولوجيا الذكية لرفع مستوى الرعاية الصحية والعناية بالمرضى الصغار وعائلاتهم ويهدف إلى تعزيز الابتكارات الإكلينيكية وبرامج التعليم والتطوير المتميزة والاهتمام بالمرافق البحثية ذات أحدث التجهيزات.. فيما يحتوي المستشفى على 200 سرير ضمن جو مريح لكل من الطفل وأسرته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة − 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى