صحة وتغذية

جامعة زايد تنظم المعرض المهني للطلاب بأبوظبي

أبوظبي – وام / افتتحت سعادة الدكتورة بهجت اليوسف مديرة جامعة زايد بالإنابة المعرض المهني للطلاب الذي أقامته الجامعة في فرعها بأبوظبي تحت عنوان “فرص كثيرة لتسريع التوظيف” وبمشاركة 38 جهة حكومية وشبه حكومية وخاصة.

ويهدف المعرض – الذي تنظمه إدارة شؤون الطلبة والخريجين بالجامعة واجتذبت فعالياته أكثر من ألف طالب – إلى دعم التوطين وتوفير فرص التوظيف والتدريب الحالية والمستقبلية لطلبة الجامعة ومساعدتهم على بناء خياراتهم المهنية على أسس علمية ومن خلال مقاربة تفاعلية وميدانية للتطورات المتسارعة في سوق العمل.

وقالت الدكتورة بهجت اليوسف إن عنوان المعرض يعكس روحا تحفيزية لدفع طلبتنا إلى مواكبة سوق العمل الديناميكي الحالي والمستقبلي في الدولة وفي هذا السياق يتضاعف حرص جامعتنا على تعزيز الشراكات مع الهيئات والدوائر والمؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص وذلك بتطوير مبادرات جديدة تعزز مصالحنا المتبادلة وترسخ التزامنا بدعم وتطوير شباب دولة الإمارات.

وأضافت أن أحد مؤشرات الأداء الاستراتيجي لجامعة زايد هو قابلية توظيف خريجينا ونحن نركز على ذلك في جميع جوانب الحياة الجامعية من خلال المناهج والبرامج والأنشطة الدراسية المشتركة .. مشيرة إلى أن المعرض المهني يجسد اهتمام الجامعة بتشجيع طلبتها وحفزهم على تطوير كفاءاتهم للفوز بأفضل المواقع المهنية التي تمكنهم من المشاركة الفعالة في تحقيق الأجندة الوطنية والرؤى الثاقبة التي أرستها القيادة الرشيدة بهدف الارتقاء بالوطن والمواطن.

ولفتت إلى تزايد سعي المؤسسات لاستقطاب عدد كبير من خريجي وخريجات جامعة زايد للعمل بإداراتها واجتذاب طلبة المراحل النهائية بالجامعة للحصول على فرص التدريب لديها نظرا للتميز العلمي الذي يتمتع به خريجوها وخريجاتها من تحصيل دراسي ومهارات تقنية.

من جانبه أوضح راشد الشامسي مدير إدارة شؤون الطلبة والخريجين بالإنابة أنه تم وضع جدول زمني لإقامة خمسة معارض مهنية بالجامعة خلال العام الدراسي الحالي بدلا من اثنين كما كان الحال في الأعوام السابقة وذلك لتسريع ديناميكية التوظيف والتدريب دعما لخطط التوطين مشيرا إلى أنه سيقام معرض يوم 24 فبراير الجاري في فرع الجامعة بدبي وآخر يوم 23 مارس المقبل في فرع الجامعة بأبوظبي.

وأضاف أن المعرض الحالي نجح في توفير نحو 350 فرصة عمل كما أتاح للطلاب الفرصة للتسجيل في دورات تدريبية وفرص عمل بدوام كامل أو بدوام جزئي قدمتها 38 جهة حكومية وشبه حكومية.

وبين أنه تم استحداث 4 منصات مهنية عبر الإنترنت لطلابنا أبرزها أحدث نظام لإدارة التوظيف لدينا والذي يوفر لأصحاب العمل إمكانية الوصول المباشر إلى السير الذاتية للطلاب الباحثين عن عمل أو تدريب من خلال ثلاثة مفاتيح إرشادية هي التخصص الدراسي والحرم الجامعي ومجموع الدرجات.

وذكر أنت المنصة تتضمن أيضا لوحة رسائل للتواصل المباشر بين الطلاب وأرباب العمل الذين يمكنهم استقطاب المتدربين مباشرة من خلال النظام وبالإضافة إلى ذلك يمكن النظام أصحاب العمل من التسجيل مباشرة لحضور فعاليات المعرض المهني داخل الحرم الجامعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − ثمانية عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى