page contents
مال وأعمال

«اقتصادية الشارقة» تنظم برنامجاً تدريبياً للمدققين المعتمدين

الشارقة ـ (الوحدة):

نظمت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، برنامجاً تدريبياً، لإعداد “مدقق معتمد”، بمشاركة 10 موظفين تم اختيارهم وفقاً لمتطلبات عملهم وتخصصاتهم الوظيفية.

ويأتي تنظيم هذه الدورة، في إطار جهود الدائرة، للارتقاء بمهارات وكفاءات الموظفين، وتعزيز المعرفة لديهم من خلال إكسابهم أهم المهارات للوصول إلى الجودة الشاملة، حيث تحرص الدائرة على تطوير وتمكين الموارد البشرية وتعزيز البيئة الداخلية المحفزة على الإبداع والتميز الذي يسهم في الارتقاء بالأداء العام، وتحقيق الأهداف الاستراتيجية المنشودة، من تحسين وتطوير كفاءة الموارد البشرية والمالية والتقنية، وتبني أفضل الممارسات في الإجراءات ونظم الجودة والتميز المؤسسي.

وأكدت هنادي المهيري مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والأداء بالدائرة، أن هذا البرنامج يهدف إلى تعزيز المعرفة وتطوير كفاءات الموظفين من أجل مواكبة التحديات المتمثلة في متطلبات العمل المتغيرة، في مجال تنفيذ التدقيق الداخلي وأساسيات المحافظة على تطبيق النظام وتطويره، بالإضافة إلى التعرف على مسؤوليات المدقق الداخلي، وكيفية التأكد من تطبيق نظام إدارة الجودة والاستفادة من المهارات العالمية والدولية التي تتوفر لدى المؤسسة القائمة على التدريب، وأخيراً التعرف على مراحل التدقيق الداخلي وممارسة حالات عملية.

وأوضحت هنادي المهيري، أن هذا البرنامج تميز بكفاءة المنظومة التدريبية والذي تم تنفيذه بواسطة شركة لويدز ريجيستر العالمية من مدرب وأنشطة ومادة تدريبية، مضيفةً أن الموظفين تفاعلوا مع البرنامج التدريبي بشكل واضح في أيام التدريب.

وبذلك أصبحت الدائرة تمتلك فريقاً مدرباً ومعتمداً دولياً، يستطيع تنفيذ عمليات التدقيق الداخلي، تتلخص مهامه في الحفاظ على نظام الجودة المطبق في الدائرة، ومواكب لمتطلبات العمل المتغيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى