page contents
صحة وتغذية

” دبي الصناعية” تسلّط الضوء على أهمية الأمن الغذائي خلال “جلفود 2020”

دبي – وام/ تعتزم مدينة دبي الصناعية التابعة لمجموعة تيكوم تسليط الضوء على دورها الريادي في تعزيز الأمن الغذائي لدولة الإمارات ودفع عجلة النمو في قطاع الصناعات المتقدمة والمستدامة خلال الدورة الجديدة من فعاليات “جلفود” أكبر معرض سنوي لتجارة الأغذية والمشروبات في العالم.

و تعود سلسلة “حوارات مدينة دبي الصناعية” للانعقاد في إطار دورة المعرض لهذا العام خلال الفترة بين 16 حتى 20 من فبراير الجاري في مركز دبي التجاري العالمي. وستركز الحوارات والعروض التقديمية على قضايا هامة متعلقة بصناعة الأغذية وبالابتكار في هذه الصناعة والتي تتناول السلامة والأمن والجودة، وصولاً إلى معالجة النفايات واللوجستيات.

وانسجاماً مع التزام مدينة دبي الصناعية بتعزيز التعاون والتبادل المعرفي لتزويد المجتمع بمعلومات حيوية عن السوق ينضم إلى سلسلة حوارات مدينة دبي الصناعية خبراء القطاع والشركات المحلية في مدينة دبي الصناعية بما في ذلك شركات “بركات كواليتي بلاس” و”البركة للتمور” ومجموعة التنمية الغذائية وجلوبال لوجيستكس اند شيبينغ والشركة الناشئة في حاضنة in5 “وينو” و “تيرالوب” لعرض أفكارها المبتكرة واستراتيجياتها الجريئة وأفضل ممارساتها.

وقال سعود أبو الشوارب مدير عام مدينة دبي الصناعية أن دولة الإمارات تسعى إلى الريادة العالمية في مجال الأمن الغذائي بحلول عام 2051 وتسهم مدينة دبي الصناعية بدور رئيس في تطوير القطاع الصناعي المتقدم لتحقيق هذه الرؤية والمساهمة بتعزيز اقتصاد دبي المستدام والقائم على المعرفة والابتكار.

وستشمل الحوارات وحلقة النقاش مواضيع شيقة تتعلق بالابتكار في صناعة الأغذية مثل قدرة الذكاء الاصطناعي على الحدّ من هدر الطعام وإمكانية استخدام بودرة التمر كبديل للسكر وممارسات السوق بما يتعلق بالخضروات غير جميلة الشكل.وام/عائشة السويدي/عماد العلي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى