أخبار عربية ودولية

أسر ضحايا الطائرة الإثيوبية المنكوبة يزورون موقع الحادث

ثلاث دول عربية تحظر طيران «بوينغ 737 ماكس 8» في أجوائها

أكد مسؤول في قطاع الطيران الإثيوبي امس  الأربعاء أنه سوف يتم إرسال الصندوق الأسود الخاص بالطائرة التي تحطمت الأحد الماضي مما أسفر عن مقتل 157 شخصا كانوا على متنها إلى أوروبا لتحليله.

وقال اسرات بيجاشاو، مدير العلاقات العامة بالخطوط الجوية الإثيوبية إن إثيوبيا ليس لديها القدرة على تحليل الصندوق، الذي يحتوي على تسجيلات الرحلة، لذلك سوف يتم إرساله للخارج.

ولم يوضح بيجاشاو إلى أي دولة أوروبية سوف يتم إرسال الصندوق. ويشار إلى أن بوينج، التي تصنع طائرات من طراز 737 ماكس 8 التي تعرضت لحادثين خلال أربعة أشهر، هي شركة أمريكية. قال مسؤول اليوم الأربعاء إن أسر ضحايا الطائرة الإثيوبية التي تحطمت، مما أسفر عن مقتل 157 شخصا كانوا على متنها ، سوف يزورن موقع الحادث امس .

وقال اسرات بيجاشاو، مدير العلاقات العامة بالخطوط الجوية الإثيوبية، إن مسؤولي سفارات عدة دول سوف يصاحبون أسر الضحايا في رحلتهم إلى موقع الحادث، الذي مازال يتم به جمع أشلاء الضحايا.

وأضاف  « ما تم جمعه حتى الآن تم تخزينه في ثلاجات، ولكن هناك خطط لنقلها للمستشفيات. لم يبدأ بعد إجراء تحليل الحمض النووي».

من ناحية أخرى، لم يقرر المسؤولون بعد إلى أين سوف يرسلون الصندوق الأسود لإجراء التحقيقات بشأن سبب تحطم الطائرة بوينج 737 ماكس 8 الأحد الماضي بعد فترة قصيرة من إقلاعها في طريقها إلى نيروبي..

وحظرت القاهرة وبيروت والمنامة  تحليق الطائرات من طراز «بوينغ 737 ماكس 8» في أجوائهم بعد حادثة سقوط الطائرة الإثيوبية المنكوبة.

أديس ابابا – (د ب ا)-

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى