أخبار عربية ودولية

إصابة 6متظاهرين بجروح في هجوم على خيم الاعتصام في بغداد

اندلعت اشتباكات بين المتظاهرين المناهضين للحكومة ورجال الشرطة بميدان الخلاني في بغداد يوم السبت.

ويظهر في الفيديو، استخدام عناصر الشرطة الغاز المسيل للدموع في محاولاتها لتفريق المتظاهرين وإخراجهم من الميدان حسبما ذكرت تقارير محلية. وأصيب ما لا يقل عن 10 متظاهرين بجروح خلال الاشتباكات.

 أفاد شهود عيان امس الأحد بأن نحو ستة متظاهرين على الأقل أصيبوا جراء هجوم شنه مسلحون على خيم الاعتصام وإضرام النيران فيها بين ساحتي الخلاني والتحرير وسط بغداد.

وأوضح الشهود أن مسلحين بزي مدني شنوا في ساعة متأخرة من الليلة الماضية هجوما على ساحة التظاهر المحصورة بين ساحة الخلاني ونفق التحرير أسفر عن إحراق عدد من خيم الاعتصام وإطلاق الرصاص من أسلحة كاتمة للصوت تسببت في إصابة ستة متظاهرين على الأقل بجروح جراء احتراق الخيم .

وتتكرر الهجمات المسلحة على متظاهري ساحة التظاهر وسط بغداد من قبل جماعات مسلحة منذ انطلاق المظاهرات في تشرين أول/أكتوبر الماضي وحتى الأن دون تدخل القوات الأمنية.

وجاء الهجوم بعد ساعات من إعلان رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي استكمال تشكيلته الوزارية الجديدة وعرضها على البرلمان الأسبوع الحالي.

وافاد مصدر عسكري بمحافظة نينوى العراقية مساء السبت بمقتل وإصابة ثلاثة جنود في انفجار عبوة ناسفة غرب الموصل/400كم شمال بغداد/.

وقال العقيد عماد رضوان من الفرقة/16 في الجيش العراقي إن”انفجار عبوة ناسفة مزروعة بجانب الطريق استهدفت رتلا للجيش العراقي عند مدخل قضاء تلعفر/70 كم غرب الموصل/أسفر عن مقتل جندي وإصابة اثنين آخرين بجروح”.

بغداد ر(د ب أ)-

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى