صحة وتغذية

بلدية الفجيرة تختتم فعاليات أسبوع التشجير في نسخته الـ40

الفجيرة – وام/ اختتمت بلدية الفجيرة – متمثلة بإدارة الخدمات العامة والبيئة قسم حماية البيئة – اليوم فعاليات أسبوع التشجير الـ 40 الذي أقيم تحت شعار “بيئة خضراء مستدامة” بالتعاون مع دائرة الأشغال والزراعة بزراعة 200 شتلة من النباتات المحلية والمثمرة.

و يهدف أسبوع التشجير – الذي يتزامن مع عام الاستعداد للخمسين – لإبراز غرس زايد واهتمام القيادة الرشيدة بالمحافظة على الموروث النباتي المحلي، وتطبيق التقنيات الذكية والابتكارات المتميزة في مجال التشجير والزراعة التجميلية، وإشراك فئات المجتمع وتوعيتهم بأهمية التشجير وتعزيز دورهم في نشر الرقعة الخضراء والمحافظة عليها، والاهتمام بنباتات البيئة المحلية بما يعمل على زيادة المساحات الخضراء.. فيما شملت الفعاليات بحملات تشجير مكثفة في عدد من المؤسسات والمدارس المختلفة في الإمارة.

وأكد سعادة المهندس محمد سيف الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة حرص البلدية على المحافظة على أشجار البيئة المحلية المعمرة، ونشر المسطحات الخضراء في الدولة وهي ثقافة عزز وجودها في مفاهيم السلوك الاجتماعي والعمل المؤسسي البيئي رجل البيئة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ” يب الله ثراه”.

وأوضح أن الاحتفال بهذا الحدث يهدف لتشجيع استخدام النباتات المحلية في مشاريع التشجير ونشر الوعي البيئي لدى أفراد المجتمع بأهمية المحافظة وعدم التعدي عليها، وذلك لضمان بيئة خضراء مستدامة .وام/سعيد محبوب/دينا عمر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى