صحة وتغذية

حمدان بن راشد يفتتح معرض جلفود 2020

دبي – وام / افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية اليوم فعاليات الدورة الخامسة والعشرين من معرض “جلفود” الذي يُعدّ أعرق المعارض التجارية في قطاع المأكولات والمشروبات بالمنطقة، في مركز دبي التجاري العالمي.

ويدعو المعرض الرائد المنتجين في القطاع إلى مشاركة ابتكاراتهم انسجاماً مع شعار “المأكولات بمنظور جديد” بهدف تحقيق تأثير إيجابي في العالم في ظل التوقعات بوصول التعداد السكاني للعالم إلى ثمانية مليارات نسمة بحلول عام 2030.

واطلع سموه خلال الجولة التعريفية على أجنحة المعرض حيث تعرّف على الإبداعات والتقنيات الجديدة التي تقدمها كبرى الشركات المحلية والعالمية الرائدة في القطاع.

ويستقطب المعرض المقام على مدار 5 أيام لغاية 20 فبراير كبار الشخصيات والوزراء والوفود التجارية والمنظمات المحلية التي تسعى بدورها إلى استكشاف أهم الفرص التجارية التي توفرها منصة المعرض لاسيما في ظل وصول انفاق المستهلكين على منتجات القطاع إلى 7.2 تريليون دولار أمريكي سنوياً وفق تقرير جلفود لتوقعات قطاع المأكولات والمشروبات العالمي.

ويشهد معرض “جلفود” للعام 2020 نقلة نوعية في الابتكارات على مستوى قطاع المأكولات والمشروبات حيث تقدّم الجهات العارضة أحدث منتجاتها والنكهات المبتكرة بالإضافة للإبداعات الثورية في القطاع، والتي تشكل بمجملها فرصاً مميّزة لإبرام صفقات مع الشركات المشاركة من جميع أنحاء العالم.

وقالت تريكسي لوه ميرماند نائب رئيس تنفيذي لشؤون إدارة المعارض والفعاليات في مركز دبي التجاري العالمي إن “جلفود” هذا العام سيركز على مجموعة من المواضيع الأساسية والتي تتمثّل بالطلب المتزايد على الاستدامة في قطاع المأكولات والمشروبات إلى جانب تحول توجهات المستهلكين ونمو الطلب على المنتجات الغذائية النباتية وفي ظل ارتفاع الوعي لدى المستهلكين يواجه القطاع حاجة ملحة لتطوير الابتكارات بوتيرة سريعة وتوفير الغذاء الآمن للتعداد السكاني المتزايد عالمياً ..وفي الذكرى الخامسة والعشرين لانطلاقته، يتيح المعرض فرصة مثالية لمشاركة الخبرات والتعاون من أجل تطوير حلول تدفع عجلة قطاع المأكولات والمشروبات وتسهم في إيجاد المزيد من الفرص المستقبلية خلال العقد القادم.

وعلى هامش المعرض ستنعقد قمة “جلفود للابتكار” بدورتها الثانية التي تستمر ثلاثة أيام بمشاركة لاعبين رئيسيين في القطاع لدراسة أحدث التحديات والفرص عبر أسواق المأكولات والمشروبات العالمية.

واحتفاءً باليوبيل الفضي للمعرض تشمل أجندة “جلفود” للعام 2020 مجموعة متنوعة من الفعاليات المصاحبة التي من شأنها تعزيز تجربة الزوار والحضور في أجواء تفاعلية ومميزة ..ويركز جميع العارضين على تجسيد شعار المعرض لهذا العام “المأكولات بمنظور جديد” في مجموعة عروضهم.

وانسجاما مع شعار المعرض يستقبل جناح”ستريت” أشهر طهاة مأكولات الشارع العالميين ومنهم الشيف تشان هون مينغ أول شيف متخصص بأطعمة الشارع ينال نجمة “ميشلان” من مطعم “لياو فان هوكر تشان” الشهير في سنغافورة والشيف يوكي أونيشي المؤسس والشيف التنفيذي في مطعم وجبات النودلز والمعكرونة الياباني “تسوتا” أول مطعم نودلز في العالم ينال نجمة “ميشلان”.

وتعود مسابقة “نكهات من العالم” إلى أجندة المعرض هذا العام مع قائمة من الأسماء اللامعة والمبدعة في عالم الطهو بما في ذلك الطهاة الحاصلين على نجمة “ميشلان” حيث يستعرضون وصفات مميزة وأطباق مبتكرة بمن فيهم الطاهي الإيطالي الشهير ماسيمو بوتورا وإيلينا ارزاك والشيف باكو بري ..بالإضافة إلى ثنائي الطهو الشهير نيك وسكوت مؤسسي مطعم “فولي” في دبي والشيف جريجوار بيرجيه من مطعم “أوسيانو” والشيف أكمل أنور من مطعم “3 فلس”.

وسيتيح برنامج “جلفود للشركات الناشئة” الفرصة أمام رواد الأعمال لمشاركة أفكار مبتكرة من شأنها رسم ملامح مستقبل غذائي أكثر استدامة لقطاع المأكولات والمشروبات كما يقدم المعرض للمبدعين الشباب المنصة المثالية لاستعراض منتجاتهم ونماذجهم الأولية الثورية أمام جمهور مميز.

وبدورها ستحتفي جوائز “جلفود للابتكار بالعلامات التجارية المتميزة وتُكرمها بينما ستأخذ فعالية “جولات الطهاة” الحاضرين في رحلة مخصصة يتعرفون خلالها على أحدث التوجهات في عالم الطهو.

وتنطلق قمة “جلفود للابتكار” اعتباراً من يوم الاثنين 17 فبراير وتستمر حتى 19 فبراير الجاري حيث ستستقطب نخبة من أبرز المتحدثين وعلى رأسهم معالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة دولة المسؤولة عن ملف الأمن الغذائي وسمو الأمير وليد بن ناصر آل سعود الرئيس التنفيذي لجمعية المطاعم والمقاهي ودارين الخطيب سفيرة النوايا الحسنة لمنظمة الأغذية والزراعة “الفاو”.

وتشمل المواضيع المدرجة في جدول أعمال القمة أبرز القضايا الملحّة في القطاع مثل المطالبة بإيجاد بدائل لاستهلاك اللحوم والتحديات التي تواجهها الهيئات التنظيمية للأغذية والمشروبات بهدف مواكبة تطورات القطاع والحاجة إلى تطوير حلول لتوفير بروتينات بديلة للمناطق التي تعاني من التضخم السكاني وتغير المناخ وغير ذلك من المواضيع المهمة.وام/عائشة السويدي/رضا عبدالنور

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى