صحة وتغذية

الإمارات العالمية للألمنيوم تخرج 50 شاباً إماراتياً ضمن برنامج التدريب الوطني

أبوظبي – وام / احتفلت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم اليوم بتخريج 50 شاباً إماراتياً بعد إكمالهم برنامج التدريب الوطني وبرنامج التعليم المفتوح التابعين للشركة وتعد هذه أول دفعة في الشركة يحصل فيها الخريجون المتدربون على شهادات مهنية معتمدة من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية /KHDA/ لتصبح الإمارات العالمية للألمنيوم بذلك أول شركة صناعية في الدولة تقدم برامج تدريبية تمنح شهادات مهنية معتمدة ومعترفا بها في إمارة دبي.

و أقيم حفل التخرج بحضور معالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة.

وتعمل برامج التدريب الوطنية التابعة لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم على تمكين خريجي المدارس الثانوية من اكتساب المهارات والخبرات والمؤهلات اللازمة لتولي الوظائف التشغيلية في مصاهر الألمنيوم ومحطات الطاقة التابعة للشركة، وتمتد مدة الالتحاق بهذه البرامج التدريبية إلى سنة كاملة.

ويوفر برنامج التعليم المفتوح فرصاً للموظفين للحصول على مهارات وشهادات علمية أو مهنية أو وظيفية أعلى بينما يواصلون عملهم بدوام كامل في الشركة ..ويشمل التدريب دورات معتمدة عبر الإنترنت تدعم الموظفين في حياتهم المهنية.

وقال معالي الدكتور أحمد بن عبدالله حميد بالهول الفلاسي: “يمثل التدريب ركيزة أساسية لبناء الكوادر البشرية من خلال إكسابها العلوم والمعارف والمهارات التي تؤهلهم للتميز في القطاعات الحيوية في الإمارات ..إن مستقبل سوق العمل يحمل العديد من التحديات والمتغيرات، ونحن نشجع على المضي قدماً في تطوير برامج التدريب في مختلف الشركات والمؤسسات في الدولة والتي تتكامل مع دور المؤسسات العلمية من أجل رفع جاهزية الشباب وإعدادهم للمستقبل”.

وأشاد معاليه بإطلاق أكاديمية التدريب في الإمارات العالمية للألمنيوم كخطوة مهمة يحتذى بها في مسيرة إعداد وتأهيل المواطنين في المجالات الحرفية المختلفة، مؤكداً أهمية الاستمرار في تطوير الأكاديمية وفق أحدث الرؤى العالمية في التدريب والمساهمة في بناء قاعدة تدريبية وطنية تهدف إلى خلق جيل جديد من الحرفيين المسلحين بالعلم والقادرين على دفع عجلة الابتكار والارتقاء بالصناعات الوطنية وفق أعلى المعايير العالمية.

وقال عبدالناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم: “يأتي توظيف وتطوير مهارات الكوادر الوطنية وإعدادهم لمستقبل واعد على قائمة أولوياتنا ..وأود أن أهنئ هؤلاء الشباب الإماراتيين على إكمال تدريباتهم وأنا على ثقة بأن المعرفة التي اكتسبوها ستسهم في تنمية أعمال الشركة ..إن برنامج التدريب الوطني الذي نقدمه يعكس التزامنا المستمر في توطين المناصب وتوفير الفرص وتسخير كل ما لدينا من إمكانات لتحقيق رؤية الإمارات 2021”.

يذكر أن هيئة المعرفة والتنمية البشرية رخصت معهد التدريب الفني التابع لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم منذ عام 2017، لتصبح الإمارات العالمية للألمنيوم بذلك أول شركة صناعية في الدولة تقدم برامج تدريبية تمنح شهادات مهنية معتمدة ومعترف بها في دبي.

وقامت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم خلال الحفل بإطلاق البوابة الإلكترونية المتكاملة للتعليم والتطوير “My Learning” والتي تمنح الموظفين فرصة الاستفادة من البرامج التدريبية المتعددة والمتوفرة لدى الشركة ..ويهدف مركز التدريب الجديد والذي يدمج ما بين التعليم الحديث والتطبيقات العملية إلى كشف الإمكانيات الفريدة للموظفين في مختلف مجالات الشركة.

وتعمل الإمارات العالمية للألمنيوم على توظيف وتطوير المواهب الشابة منذ عقود ..وتوفر الشركة مجموعة متنوعة من الدورات والبرامج المصممة لتمكين المواطنين الإماراتيين الوافدين حديثاً على سوق العمل كي يستغلوا طاقاتهم من خلال التدريب والتطوير الشاملين ..وتقدم الإمارات العالمية للألمنيوم برامج التدريب المهني الوطنية منذ عام 1982.

وتوفر الإمارات العالمية للألمنيوم أيضاً التدريب الإداري والشهادات المعتمدة من “معهد القيادة والإدارة” التابع لهيئة الاعتماد العالمية “سيتي أند جيلدس” ..ويحضر نحو 2500 موظف دورات تدريبية في الإدارة كل عام، بدءاً من الخريجين وصولاً إلى المدراء التنفيذيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى