صحة وتغذية

“جافزا” تستعرض مساهماتها في دعم تجارة الأغذية والمشروبات خلال “جلفود 2020”

دبي – وام / تستعرض المنطقة الحرة لجبل علي /جافزا/ المنشأة الرائدة في محفظة موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات الحوافز التي توفّرها للشركات وإبراز دورها كمساهم رئيسي في دعم تجارة الأغذية والمشروبات في دبي وذلك خلال الدورة الـ 25 من معرض جلفود 2020 المقام حالياً في مركز دبي التجاري العالمي.

ويتضمن الحدث الذي يستمر خمسة أيام قمة جلفود للابتكار التي تعقد تحت عنوان “الأغذية بمنظور جديد” لمناقشة موضوعات مثل دور الحكومات في تشكيل مستقبل الغذاء وتسويق الأغذية والمشروبات والسياحة وتجارة التجزئة وتكنولوجيا المستقبل لقطاع الأغذية.

وتساهم جافزا حالياً بنسبة 16.4 في المائة من إجمالي تجارة دبي وبأكثر من 17 في المائة من حيث القيمة ..وتهدف المنطقة الحرة وميناء جبل علي إلى دعم شركات الأغذية والمشروبات للاستفادة من التطورات المتسارعة للصناعة واستكشاف الفرص الكامنة فيها وتدعم في الوقت الراهن أكثر من 4 آلاف و 500 من عملاء الميناء في هذا المجال وتبرز نشاطات أكثر من 480 شركة أغذية ومشروبات من 66 دولة في جافزا فعالية موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات في دعمها لهذا القطاع الرئيسي.

وأعرب محمد المعلم المدير التنفيذي ومدير عام موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات والمدير التنفيذي لجافزا عن سعادته بكون جافزا الوجهة الأكثر تفضيلاً من قبل المستثمرين والتجار المحليين والدوليين في قطاع الأغذية والمشروبات حيث تتم جميع الأنشطة في الميناء والمنطقة الحرة بما يتماشى مع رؤية الإمارات 2021 والتي تهدف لأن تكون دولة الإمارات ضمن أفضل دول العالم من حيث التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

ولفت إلى أن موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات تتطلع إلى الاستمرار في توفير البنية التحتية الداعمة لشركات قطاع الأغذية والمشروبات ..ومع اقتراب موعد الحدث العالمي إكسبو 2020 دبي فإن إعادة التفكير في صناعة الأغذية والمشروبات من منظور جديد كما يعد معرض جلفود 2020 من شأنه أن يضيف قيمة لجهودهم المشتركة.

ويشكل مركز الأعمال واللوجستيات المتكامل الذي توفره موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات في جبل علي بيئة عمل فريدة تضم بعضاً من أهم العلامات التجارية واللاعبين الدوليين في قطاع الأغذية والمشروبات مثل يونيليفر ونستله وألكوزاي والخليج للسكر ومارس وهنتر فودز.

وتوفر المنطقة الحرة لجبل علي قاعدة أعمال متكاملة للشركاء العالميين المتخصصين في المنتجات الغذائية واللحوم والحبوب ومعالجة الزيوت وصوامع الحبوب المخصصة والحلول الشاملة للصادرات وإعادة التصدير والواردات.

ولدى جافزا منصة مخصصة للأغذية والمشروبات على مساحة 1.17 مليون متر مربع وتقدم خدمات لوجستية ذات قيمة مضافة بما في ذلك التخزين والمعالجة والتعبئة والتغليف وغيرها من المرافق ضمن مناطق إيداع مغلقة وأخرى مفتوحة.

وتشمل البنية التحتية لميناء جبل علي كلا من محطات الحاويات وساحات الشحن العام والتخزين المبرّد وغيرها من الخدمات المساعدة ويسهل ممر دبي اللوجستي تدفق التجارة بسرعة ما يعود بالنفع على الاقتصادات الأسرع نمواً في العالم من خلال مرفق للشحن متعدد الوسائط بحراً وبراً وجواً مع خدمة التخليص الجمركي في الموقع.

كما يستفيد التجار من مبادرة جافزا المبتكرة التي توفر مراكز لاحتضان الأعمال ذات مزايا لا تضاهى لتجارة الأغذية الحلال، وأخرى لتجار الهند وأمريكا اللاتينية.وام/عائشة السويدي/رضا عبدالنور

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى