صحة وتغذية

منتدى المرأة العالمي يسلط الضوء على سبل تحقيق التوازن بين العمل والحياة الأسرية

دبي – وام / ضمن فعاليات اليوم الختامي لمنتدى المرأة العالمي – دبي 2020، والذي أقيم على مدار يومين تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” ونظمته مؤسسة دبي للمرأة تحت شعار “قوة التأثير”، استعرض متحدثون سبل تحقيق توازن حقيقي بين العمل والحياة الأسريّة ودور التوجيه في تعزيز قدرات المرأة ودمجها في بيئة العمل وتوليها لمناصب قيادية.

وخلال جلسة عقدت في إطار “منصة المجتمع” ضمن فعاليات المنتدى الذي شهد مشاركة شخصيات دولية بارزة ومسؤولين رفيعي المستوى لحكومات ومنظمات دولية ووفود 87 دولة، تحدثت غادة عثمان، رئيس نادي إنسياد لسيدات الأعمال في دولة الإمارات، عن تجربتها الشخصية وتطلعاتها لتحقيق أهداف معينة، وكيف واجهت بعض العوائق المجتمعية التي اعترضت طريقها لتحقيق هذه الأهداف، مشيرة إلى أن هذه العوائق عادة ما يكون مصدرها الإنسان نفسه ويمكن التغلب عليها بالعزيمة والإصرار.

وأشارت عثمان إلى إن التوازن بين العمل والحياة يتمحور حول ما يريد الشخص تحقيقه، وليس ما يريده الآخرون، موضحة أن على الإنسان وضع تصور لحياته وما يرغب في الوصول إليه ليحقق هذا النوع من التوازن، مؤكدة أن التوازن بين العمل والحياة يعني التركيز على نوعية الوقت الذي يقضيه الشخص بين أفراد عائلته وليس مدة ذلك الوقت.

وشهدت الجلسة تفاعلاً لافتاً من الحضور، حيث استعرضت عدداً من السيدات تجاربهن الشخصية فيما يتعلق بالتوازن بين العمل والحياة ومعنى السعادة بالنسبة لهن.

وشارك في فعاليات منتدى المرأة العالمي أكثر من 3000 مشارك من مختلف انحاء المنطقة والعالم، حيث يوفر الحدث الأكبر من نوعه على الصعيد الدولي منصة عالمية رائدة لمناقشة سبل تحسين أداء وكفاءة السياسات المعتمدة وتطوير شراكات فعّالة تعزّز دور المرأة وتأثيرها الإيجابي في مجال العمل الحكومي، وفي كافة مناحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية، والاستعداد للمستقبل.

المنتدى الذي شارك في نقاشاته أكثر من 100 متحدث ملهم ضمن ما يزيد على 60 جلسة، شارك فيه قادة عالميون ملهمون، ومسؤولون حكوميون مؤثرون، ومدراء تنفيذيون بارزون، إلى جانب مجموعة من رواد الأعمال النابهين، والخبراء والأكاديميين والطلاب، حيث ركزت جلسات المنتدى مناقشة سبل تعزيز مساهمة المرأة في شتى المجالات.وام/إسلامة الحسين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى