صحة وتغذية

خبراء أمريكيون في مجال الحياة الفطرية يطلعون على انجازات حديقة الحيوانات بالعين

وام / اطلعت حديقة الحيوانات بالعين وفدا من خبراء في مجال الحياة الفطرية وصون الطبيعة من الولايات المتحدة الأمريكية على انجازاتها في مجالات صون الطبيعية والحياة البرية.

جاء ذلك خلال زيارة الوفد الأمريكي برئاسة دانيل آش الرئيس التنفيذي للجمعية الأمريكية لحدائق الحيوان والأحواض المائية للمؤسسة العامة لحديقة الحيوان والاحياء المائية بالعين ولفائه سعادة غانم مبارك الهاجري مدير عام المؤسسة بحضور أعضاء الوفد وعدد من المسؤولين بالمؤسسة.

وتم خلال اللقاء مناقشة عدة مواضيع متنوعة منها أولويات حديقة الحيوان بالعين ورسالتها في صون الطبيعة وحماية الأنواع المهددة بالانقراض من خلال توفير البيئات الملائمة لها ما يسهم في عملية زيادتها وإكثارها من خلال الاطلاع على أفضل الممارسات وتعزيز أواصر التعاون مع شركائها الاستراتيجيين.

واستعرضت حديقة الحيوان في العين خلال اللقاء خطة العمل للسنوات الخمس المقبلة بما في ذلك مشاريع الجديدة قيد الإنشاء مثل محمية العين الطبيعية ومركز حماية القط الرملي وعالم الكوالا وسفاري الفيلة.

وأوضح سعادة غانم مبارك الهاجري مدير عام المؤسسة العامة لحديقة الحيوان والأحياء المائية بالعين.. ” نحن نستضيف شخصيات كبيرة مهتمة بصون الطبيعة والحياة البرية، حيث نسعى من خلال هذه الزيارة إلى تعزيز الشراكات مع زملائنا في الجمعية الأمريكية للعمل معا في مجالات مرتبطة بصون الطبيعة وإدارة الأنواع بمختلف قضاياها”.

وقدمت حصة القحطاني رئيس وحدة برامج صون الطبيعية عرضا للوفد حول جهود الحديقة في صون الحياة الفطرية في الأراضي الصحراوية القاحلة وأهم المشاريع والشراكات والمنتظمات البيئية التي تعمل معها الحديقة بالإضافة إلى الانجازات التي حققتها في مجال صون الطبيعة.

وقام الوفد بجولة في مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء بمرافقة عدد من المرشدين الثقافيين وعرفوهم على معارضه الخمسة التي تحكي كلا منها قصص وروايات متعلقة بالبيئة إلى جانب جولتهم في أكبر سفاري من صنع الإنسان في العالم والذي يقع على مساحة 52 هكتارا ويضم مجموعة كبيرة من الحيوانات التي تعيش في مساحات شاسعة دون قيود

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى