أخبار الوطن

شرطة أبوظبي تشارك في “معرض الشرطة العسكرية” لمكافحة المخدرات والجرائم الإلكترونية

تشارك القيادة العامة لشرطة أبوظبي في معرض الشرطة العسكرية لمكافحة المخدرات والجرائم الإلكترونية الذي تنظمه وزارة الدفاع في نسخته الثالثة بمدينة زايد العسكرية في أبوظبي ويستمر حتى تاريخ 5 مارس 2024.

واستعرضت مديرية مكافحة المخدرات جهودها في التوعية بمخاطر الآفة، وعرضت مديرية التحريات والمباحث الجنائية منصة للتوعية والتعريف بالجرائم الإلكترونية وذلك بالتعاون مع مديرية شرطة المناطق الخارجية.

وأكد العميد طاهر غريب الظاهري مدير مديرية مكافحة المخدرات اهتمام شرطة أبوظبي بالمشاركة في مختلف الأنشطة والفعاليات التي تعزز توعية أفراد المجتمع بمخاطر المخدرات، لافتاً إلى الحرص على التنسيق المشترك مع الشركاء في مكافحة الجريمة والعلاج من الإدمان وغرس الثقافة التوعوية في نفوس الشباب عموماً، وخصوصاً مجندي الخدمة الوطنية بأهمية الوقاية من مخاطر هذه الآفة.

واستعرض الظاهري إنجازات وجهود التوعية والتصدي لهذه الآفة من خلال عرض مشروع الوقاية من المخدرات افتراضياً VR، وخدمة فرصة أمل والتي تتيح للمرضى المتعاطين والمدمنين تقديم الطلبات للعلاج ، مشيراً إلى أن المشاركة تضمنت توزيع كتيبات لتوعية الجمهور بمخاطر المخدرات، والوقاية من هذه الآفة وتوضيح آثارها على الصعيد الفردي والأسري والمجتمعي.

وقال الرائد مهندس سلطان أحمد الشريف من قسم مكافحة الجرائم الإلكترونية في مديرية التحريات والتحقيقات الجنائية ” تم المشاركة بمنصة توعية لتعريف منتسبي القوات المسلحة بأنواع الجرائم الإلكترونية وكيفية الوقاية منها”، موضحاً أن المنصة تتضمن عرضًا لفيديوهات وكتيبات التوعية إلى جانب تقديم شرح مباشر حول جهود شرطة أبوظبي في تعزيز الوعي الوقائي من الجرائم الإلكترونية وكيفية تقديم البلاغات في حال التعرض لأشكال الجرائم الإلكترونية المختلفة “التشهير والابتزاز والنصب والاحتيال الإلكتروني”.

ولفت إلى اهتمام شرطة أبوظبي بالتوعية بأهمية المشاركة في تعزيز الوقاية من الجرائم من خلال تمرير المعلومات الأمنية والمجتمعية والمرورية عبر التواصل مع خدمة أمان والتي تعمل على مدار الساعة، وتتيح لأفراد المجتمع الإسهام بدورهم في منع وقوع الجرائم قبل حدوثها، بسرية تامة عن طريق قنوات التواصل المتاحة كالرقم المجاني 8002626 (AMAN2626) أو بواسطة الرسائل النصية (2828) أو عبر البريد الإلكتروني aman@adpolice.gov.ae.

 

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى