صحة وتغذية

تسجيل 751 من مهني الرعاية الاجتماعية في أبوظبي لدى دائرة تنمية المجتمع

أبوظبي – وام/ أعلنت دائرة تنمية المجتمع، الجهة المنظمة للقطاع الاجتماعي في إمارة أبوظبي، عن تسجيل 751 من المهنيين العاملين في مجال الرعاية الاجتماعية في إمارة أبوظبي لدى دائرة تنمية المجتمع.

جاء ذلك نتاج جهود ومساعي الدائرة نحو ترخيص المهنيين والمنشآت العاملين في مجال الرعاية الاجتماعية في إمارة أبوظبي، والتي أعلنت الدائرة عن فتح باب التسجيل لهم في شهر نوفمبر 2019، من خلال حلقات نقاشية وجولات تعريفية لتعزيز الوعي بأهمية التسجيل وأثره في وضع وتطوير السياسات والمعايير الخاصة بترخيص المهنيين ومنشآت الرعاية الاجتماعية والتي تعمل الدائرة على تصميمها حالياً، والتعرف على احتياجات العاملين في القطاع وكيفية التغلب على كافة التحديات والمعوقات المختلفة، من أجل ضمان التزام العاملين في هذا المجال بالمعايير المطلوبة، والذي سيقفز بمجال الرعاية الاجتماعية إلى مرحلة جديدة من النضوج في الأداء وتقديم الخدمات المطلوبة بأفضل المعايير العالمية والجودة.

وبهذه المناسبة، صرح معالي الدكتور مغير خميس الخييلي، رئيس دائرة تنمية المجتمع “بأن الدائرة تولي اهتمامها الكبير لكافة أفراد المجتمع بكافة شرائحهم، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة التي تؤكد أهمية بناء الانسان والاستثمار فيه وتمكينه باعتباره الثروة الحقيقية للبلاد والمصدر الرئيسي للتنمية الشاملة والمستدامة”.

وأضاف الخييلي: “نسعى لأن يحظى كل فرد من أفراد المجتمع بالرعاية اللازمة، وإن أهمية تكاتف الجهود والعمل على وضع وتطوير أنظمة ولوائح مبنية على أفضل الممارسات، للارتقاء بجودة خدمات القطاع الاجتماعي المقدمة في إمارة أبوظبي، وتحقيق حياة كريمة لكافة أفراد المجتمع، وبناء أسرة متماسكة ..تشكل نواة لمجتمع متسامح وحاضن لشتى فئاته، وخلق مجتمع نشط ومسؤول”.

وأكدت د. بشرى الملا مستشار رئيس الدائرة أن دائرة تنمية المجتمع تعمل على وضع المعايير الخاصة وفق قانون رقم /12/ لسنة 2018 بشأن إنشاء دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، والذي ينص على وضع السياسات والمعايير الخاصة بمنشآت الرعاية الاجتماعية والمهنيين العاملين بها، وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

ويعمل قطاع التنمية المجتمعية في دائرة تنمية المجتمع، على تطوير استراتيجيات وسياسات اجتماعية أخرى لدعم وتمكين الأسرة والفئات الضعيفة وأصحاب الهمم من المشاركة في تنمية مجتمع أبوظبي، وضمان مستوى معيشي لائق وخدمات رعاية اجتماعية ذات جودة عالية لكافة أفراد المجتمع.

وام / خاتوام/خاتون النويس/زكريا محيي الدين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى