صحة وتغذية

خدمات وتسهيلات هيئة كهرباء ومياه دبي تعزز تمكين أصحاب الهمم

دبي – وام / وفرت هيئة كهرباء ومياه دبي رعايتها للعديد من المبادرات والبرامج المجتمعية المعنية بدمج وتمكين أصحاب الهمم. وبين عام 2015 وعام 2019 بلغ عدد المبادرات والرعاية المجتمعية الخاصة بأصحاب الهمم 48 برنامجاً بواقع 28 رعاية و20 مبادرة مجتمعية .

وبلغ اجمالي المستفيدين من هذه المبادرات 3,039,247 مستفيدا /منهم 31,521 مستفيدا من مبادرات الهيئة الخاصة بالمسؤولية المجتمعية و 3,007,726 مستفيدا من مبادرات الرعاية/. وبلغت نسبة سعادة المتعاملين عن دور الهيئة بوصفها جهة داعمة لأصحاب الهمم 94% في العام 2019.

كما خصصت هيئة كهرباء ومياه دبي لأصحاب الهمم باقة متنوعة من الخدمات والتسهيلات الشاملة التي يتم تقديمها من خلال عدة قنوات من بينها مراكز إسعاد المتعاملين ومراكز المستقبل لإسعاد المتعاملين ومركز رعاية المتعاملين إلى جانب الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي للهيئة.

وحققت الهيئة إنجازات مهمة في مجال دمج وتمكين أصحاب الهمم ومن أبرزها تأهيل كافة المباني والمرافق التابعة للهيئة وفق كود دبي للبيئة المؤهلة بنسبة 100%. كما أعادت تصميم مراكز إسعاد المتعاملين لتكون سهلة الوصول لأصحاب الهمم وفق المعايير الدولية الأخرى مثل BSI8300 وذلك بهدف توفير تجربة سلسة ودامجة لأصحاب الهمم .

وقال معالي سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي “تعمل هيئة كهرباء ومياه دبي وفق استراتيجية واضحة ومدروسة لتمكين أصحاب الهمم وذلك انطلاقاً من كونها مؤسسة حكومية مسؤولة مجتمعياً ودامجة لأصحاب الهمم ..” وأضاف معاليه “تعمل الهيئة على إطلاق وتنفيذ مبادرات ملهمة ومفيدة لأصحاب الهمم من موظفي ومتعاملي الهيئة وذلك ضمن برنامج متكامل يراعي جميع الجوانب التي تضمن سهولة وصولهم لجميع خدمات الهيئة .

وأطلقت الهيئة خدمة “أشّر” للمحادثة المرئية المباشرة باستخدام لغة الإشارة والتي تتيح الفرصة لأصحاب الهمم من ذوي الإعاقة السمعية للتواصل المباشر مع موظفي مركز رعاية المتعاملين في الهيئة على مدار الساعة عبر تطبيقها الذكي. وتُعد الهيئة أول جهة حكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة تُطلِق هذه الخدمة الرائدة.

وتعزيزاً لجهودها في دمج وتمكين أصحاب الهمم ونقل وتوطين المعرفة ورفع الوعي وبناء القدرات لجعل دبي مدينة المستقبل أطلقت الهيئة في نوفمبر 2019 مبادرة “حاضنة دمج أصحاب الهمم المبتكرة” الهادفة إلى تأهيل الشركات التابعة للهيئة في مجال الدمج المؤسسي لأصحاب الهمم. وتشتمل المبادرة فعاليات وبرامج فرعية تتكون من برنامج القيادة المحفزة والبرنامج التدريبي وبرنامج إدارة المعرفة وبرنامج زيارات المقارنة المعيارية وبرنامج إبراز قصص النجاح.

وام/ شمس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى