page contents
مال وأعمال

وزارة المالية تشارك في «هاكاثون الإمارات .. بيانات للسعادة وجودة الحياة» ضمن شهر الابتكار

دبي ـ (وام):

 شاركت وزارة المالية في الدورة الثالثة من “هاكاثون الإمارات .. بيانات للسعادة وجودة الحياة” الذي تنظمه الهيئة العامة لتنظيم قطاع الإتصالات بالتعاون مع البرنامج الوطني للسعادة وجودة الحياة ضمن فعاليات شهر الإمارات للإبتكار .

تأتي هذه المشاركة إنطلاقا من حرص الوزارة على تعزيز ثقافة الإبتكار والإبداع للارتقاء بمنظومة العمل والخدمات المقدمة للمتعاملين وتحقيق سعادة مجتمع دولة الإمارات.

وأكد سعادة يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية أهمية خوض هذه المنافسة الابتكارية التي تهدف إلى إيجاد حلول وأفكار إبداعية تساهم في صناعة مستقبل دولة الإمارات من خلال اتباع رؤية استشرافية تتبنى التوجهات والتقنيات المتطورة عالمياً وتشجع الابتكارات الحديثة والأفكار الإبداعية.

وقال الخوري : تعمل وزارة المالية وفقاً لتوجيهات القيادة الرشيدة على خدمة جميع شرائح المجتمع من خلال اعتماد تقنيات متطورة وسهلة تلبي طموحاتهم وتطلعاتهم.. كماتواصل العمل على تطوير مبادرات وأفكار إبداعية تساهم في رفع مستوى السعادة والرفاهية في المجتمع وتحقق التنمية المستدامة لدولة الإمارات. وتمحورت مشاركة الوزارة في الدورة الثالثة من “هاكاثون الإمارات” حول موضوع “البيانات المفتوحة” حيث استعرضت الوزارة التحدي مع مجموعة كبيرة من الطلبة والحضور من المختصين في المجال المالي لجمع أكبر قدر ممكن من الأفكار المبتكرة.

وتقوم وزارة المالية بعرض البيانات المفتوحة على موقعها الإلكتروني بشكل مفصل ووفقاً للنماذج والتقارير المالية المعتمدة.

يذكر أن هاكاثون الإمارات 2020 يهدف إلى المساهمة في تعزيز الكفاءات ونشر المعرفة والابتكار واستشراف المستقبل في مجال البيانات وإيجاد شراكة متعددة الأطراف بين القطاع الحكومي والبرامج الوطنية والجامعات والقطاع الخاص والأفراد و ” إكسبو دبي 2020 ” ومنظمات دولية عدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى