صحة وتغذية

تكريم الفائزين بـ” جائزة الإبتكار للصحة “

الشارقة في 22 فبراير / وام / كرمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الفائزين بـ” جائزة الابتكار للصحة” وذلك خلال الحفل الذي أقامته في مركز التدريب و التطوير بالشارقة تزامنا مع فعاليات الوزارة في شهر الإمارات للإبتكار 2020 .

تشمل الجائزة أربع فئات رئيسية تضم الأفراد المبتكرين والجهات المبتكرة والمبادرات المبتكرة والتكنولوجيا الصحية موزعة إلى 16 فئة فرعية ضمن 5 معايير رئيسية تشمل الطموح للإلهام و التأثير و التشارك و الاستدامة و التطبيق المتكرر و 20 معيارا فرعيا .

حضر تسليم الجوائز للفائزين .. سعادة عوض صغير الكتبي الوكيل المساعد لقطاع الخدمات المساندة وصقر الحميري مدير مركز التدريب والتطوير الرئيس التنفيذي للإبتكار وعدد من مدراء الإدارات والأقسام .

و بهذه المناسبة أكد معالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع أن إطلاق جائزة الابتكار للصحة يمثل حدثا فريدا وملهما يتماشى مع رؤية الوزارة في ترسيخ الابتكار بقطاع الرعاية الصحية و الاحتفاء برواده والمساهمة الفاعلة في إشراك ودمج المجتمع بفئاته كافة في بيئة الابتكار وبناء وتوثيق قاعدة الإبتكار وذلك تماشيا مع استراتيجية الإمارات للابتكار والرؤية الطموحة للدولة في تعزيز مكانة الإمارات كنموذج عالمي رائد في المواجهة الاستباقية لتحديات المستقبل مشيرا إلى أن الجائزة تشكل منصة تنافسية إبداعية و ساحة للتنافس الابتكاري والفكري بين جميع القطاعات الحكومية الاتحادية والمحلية والخاصة في مجال الصحة .

و نوه معاليه إلى أن دولة الإمارات تدخل الخمسين عاما الجديدة برؤية قيادتها الرشيدة بعزيمة وثقة وخارطة طريق للمستقبل لتنطلق نحو إمارات 2071 مرتكزة في مساراتها على الإبداع والإبتكار في جميع ميادين العمل الحكومي لافتا إلى أن شهر الإمارات للابتكار يمثل منصة مستدامة لتعزيز مكانة الإمارات على الخارطة العالمية للابتكار ودعم استراتيجية الإمارات الوطنية للابتكار وصولا إلى تحقيق المستوى المستهدف للأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 بأن تكون الإمارات من أفضل دول العالم في مجال الإبتكار.

وهنأ سعادة عوض صغير الكتبي الفائزين بفئات “جائزة الإبتكار للصحة” لدورهم في تعزيز ثقافة الابتكار مشيرا إلى أن الجائزة تعكس رؤية الابتكار الحقيقي وتعد محطة جديدة تجمع تحت مظلتها الإبتكارات والإبداعات المتجددة في قطاع الصحة لدى المؤسسات والأفراد في المجتمع وتمثل خطوة مهمة في تشجيع مختلف فئات المجتمع على تقديم الأفكار المبدعة والمبادرات الفاعلة التي تدعم مسارات الابتكارات في المجالات الصحية .

من جانبه لفت سعادة الدكتور يوسف محمد السركال الوكيل المساعد لقطاع المستشفيات رئيس لجنة الإبتكار إلى أن إطلاق جائزة الابتكار بالصحة يجسد توجهات الوزارة للإحتفاء بالمبتكرين وإلهام المبدعين حول العالم وتعزيز جهودهم في تطوير الحلول المبتكرة لتحديات المستقبل من خلال وضع منظومة متكاملة للإبتكار وتعزيز تنافسية دولة الإمارات.. و قال إن ابتكار حلول غير تقليدية خارج النطاق المعتاد وتوظيف التكنولوجيا في التطوير من سمات المؤسسات والأفراد المتميزين.

من جانبه ذكر صقر الحميري أن جائزة الابتكار للصحة تلعب دورا مهما في إيجاد العديد من الحلول والأساليب المبتكرة لتطوير نظام الرعاية الصحية وتحسينه وجعله أكثر استدامة وبجودة متقدمة و أضاف أن الجائزة استقطبـت إقبالا في فئاتها الأربع من خلال الموقع الالكتروني
http://award.innovate4health.ae/ .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى