دبي – الوحدة:
أعلنت ديليفرو بالتعاون مع هوم سنتر لمتاجر الأثاث والمستلزمات المنزلية عن إطلاق محطة استراحة بتصميم منزلي تعد الأولى من نوعها في دبي لتعزيز الراحة والسلامة لسائقي التوصيل خلال أشهر الصيف. وتتمثل محطة DeliveRoom في حافلة مؤلفة من طابقين، تم تحويلها إلى مساحة مكيفة بالكامل بتصميم منزلي مريح، وتأتي في إطار مبادرات ديليفرو الصيفية للسائقين لعام 2025 ومحطات الاستراحة التي تقدمها للسائقين، والتي تشهد أكثر من 110 ألف زيارة من سائقي التوصيل. وبفضل تصميمها بأسلوب يحاكي غرف المعيشة ، توفر المحطة للسائقين مكاناً للاستراحة والاسترخاء والتبريد بين الطلبات.
وتقدم محطة الاستراحة تشكيلة من المرطبات الباردة، يمكن للسائقين الاستمتاع بها أثناء الاسترخاء على الأثاث المريح من هوم سنتر، وسط مساحات داخلية رحبة ترتقي بأجواء السائقين بعيداً عن ضغوط العمل ورحلات التوصيل.
وتعليقاً على هذا الموضوع، قال يزن أبو رقبة، رئيس شؤون العمليات في شركة ديليفرو الشرق الأوسط: “نسعى كل عام إلى تعزيز التزامنا بسلامة السائقين وضمان أقصى درجات العافية والراحة لهم. ويسعدنا أن نواصل هذا الالتزام من خلال إطلاق محطة الاستراحة DeliveRoom هذا العام، بالتعاون مع هوم سنتر بوصفها العلامة الأولى من نوعها التي تشاركنا في مبادرة مخصصة لدعم السائقين، فقد ساهمت في إنشاء مساحات مريحة تتيح للسائقين الاسترخاء واستعادة نشاطهم والشعور كما لو أنهم في غرفة معيشة. وتعكس هذه المبادرة مساعينا المستمرة لحماية السائقين وضمان سلامتهم وشعورهم بالتقدير لقاء جهودهم، وخصوصاً خلال فصل الصيف في دولة الإمارات”.
وبدوره، قال سيدهارث سيفابراكاش، رئيس التسويق والعلامة التجارية لدى هوم سنتر: “نهتم في هوم سنتر بتصميم مساحات مريحة تلبي احتياجات الأفراد. وقد حرصنا على تجسيد هذا الالتزام في تصميم محطات استراحة DeliveRoom، من خلال فهم الروتين اليومي للسائقين، مثل أوقاتهم المعتادة للتوقف واستعادة النشاط والاسترخاء بين الطلبات، ومن ثم قمنا بتزويد المحطات بكل العناصر اللازمة لدعم السائقين، من المقاعد المريحة والتصاميم الداخلية المبردة إلى نقاط شحن هواتفهم واللمسات المدروسة بعناية. ويسرنا التعاون مع ديليفرو على هذا المشروع، لنكون أول متجر تجزئة يشارك في هذه المبادرة الهادفة، مع تسخير تميّزنا في التصميم لدعم سائقي التوصيل باعتبارهم شريحةً رئيسية في مجتمعنا، تسهم في تلبية احتياجاتنا مع كل عملية توصيل”.
وتُضاف DeliveRoom إلى العديد من مبادرات السائقين الصيفية التي تطلقها ديليفرو سنوياً، بما في ذلك حافلات رو، ومعدات السائقين الصيفية، وتوزيع المياه، والفعاليات والجوائز الخاصة بالسائقين، ومحطات الاستراحة في مختلف أنحاء دولة الإمارات.
حافلات رو
تطلق ديليفرو هذا العام أيضاً أسطول حافلات رو في مختلف أنحاء دولة الإمارات، لتوفر للسائقين محطات استراحة متنقلة ومُكيّفة. تغطي الحافلات مختلف المناطق في دبي وأبوظبي والعين وعجمان والشارقة ورأس الخيمة، وتعمل على مدار الأسبوع لحماية السائقين من أشعة الشمس وتزويدهم بالمياه والمرطبات المنعشة طوال اليوم. وما تزال مواقع ديليفرو مثل المطابخ السحابية (إديشنز) ،مواقع البقالة (هوب) في دبي وأبوظبي توفر نقاط راحة ثابتة للسائقين للتبريد في الطقس الحار.
توزيع المياه
تلتزم ديليفرو بتوزيع المياه يومياً في جميع مواقع ديليفرو ، حيث يمكن للسائقين الحصول على عبوات مياه باردة أو تعبئة عبواتهم الخاصة. وفي إطار جهودها لتعزيز مستويات ترطيب سوائل الجسم وحماية السائقين من درجات الحرارة العالية، تتعاون ديليفرو مع المطاعم لتوفير المياه ومحطات الاستراحة للسائقين عند انتظار استلام الطلبات، وتشجع العملاء باستمرار على تقديم عبوات المياه للسائقين عند توصيل الطلبات لمساعدتهم على التبريد وإظهار الامتنان لهم.
معدات السائقين
تقدم ديليفرو مجموعة معدات صيفية للسائقين، تشمل تجهيزات الحماية من الحرارة مثل سترات التبريد، وأكياس محلول الشوارد، وزي رسمي مصنوع كلياً من البوليستر ليضمن تهوية جيدة ويساعد على حجب الأشعة فوق البنفسجية، بالإضافة إلى تركيب أغطية الزجاج الأمامي على دراجات السائقين من أجل حماية هاتف السائق ودراجته من الحرارة العالية. وتُصمم هذه المعدات خصيصاً لظروف المناخ في دولة الإمارات، بحيث تضمن مستويات عالية من الراحة والسلامة لسائقي التوصيل.
الفعاليات الموسمية الخاصة بالسائقين
تُنظم ديليفرو برنامجاً حافلاً بالفعاليات الموسمية والأنشطة المميزة للاحتفاء بالسائقين وإظهار التقدير لهم، بدءاً من المكافآت النقدية وتوزيع المعدات لتحفيز التفاعل وصولاً إلى إقامة الفعاليات الترفيهية المخصصة. وتهدف هذه الجهود إلى احتضان مجتمع السائقين، ومكافأتهم على التزامهم المتواصل خلال السنة.
تعهد الاحترام
تنسجم جهود ديليفرو الصيفية بأكملها مع تعهد الاحترام الخاص بها، والذي يمثل التزاماً راسخاً بتوفير معاملة كريمة ومراعية للسائقين، ويدعو إلى تعزيز ثقافة التفاهم والاحترام المتبادل بين السائقين والشركاء في جميع نقاط التواصل.
عاماً بعد عام، تواصل ديليفرو إطلاق مبادراتها الصيفية في إطار منهجيتها الشاملة لتعزيز سلامة السائقين، وضمان تقديم الرعاية اللازمة لهم أثناء القيادة أو التوقف، في ظل ارتفاع درجات الحرارة خلال أشهر الصيف.