«مجموعةالغرير»تضخ100مليون دولار بمشروع لإنتاج السكر بمصر

قالت وزارة الاستثمار المصرية، إن شركة مجموعة الغرير الإماراتية وعدد من المساهمين في دولة الإمارات، ضخت نحو 100 مليون دولار في مشروع إنتاج السكر من البنجر غرب المنيا. وقالت الوزارة في بيان أمس الخميس، إن ذلك يأتي وفق المدة الزمنية المتفق عليها مع وزارة الزراعة والتي أولتها وزارة الاستثمار، الاهتمام الكامل وسعت لازالة جميع المعوقات المتعلقة بالمشروع والتي استمرت لأكثر من خمس سنوات إلى أن تم توقيع العقد لأقامه أكبر مشروع استثماري زراعي وصناعىي في مصر العام الماضي، بإجمالى استثمارات تقدر بحو مليار دولار. وأضافت الوزارة،

أنه طبقاً لدراسات الجدوى سوف تصل قيمة مساهمات الشركاء غير المصريين في الشركة إلى مبلغ 210 مليون دولار سيتم ضخها في رأس مال الشركة خلال المراحل الأولية لتنفيذ المشروع والمتوقع ضخه بشكل كامل قبل نهاية العام الجاري.

من ناحيتها، أكدت وزيرة الاستثمار، أن هذا المشروع يمثل خطوة غير مسبوقة في مجال الاستثمار في المجال الزراعي الصناعي حيث سيساهم في غلق الفجوة بين الإنتاج المحلي والاستهلاك لمنتج السكر في مصر، وسيتم استصلاح وزراعة 180 ألف فدان غرب المنيا لإنتاج بنجر السكر بشكل رئيسي وسيتم استخدام هذا المحصول بالكامل لتشغيل أكبر مصنع في العالم لإنتاج السكر من البنجر بطاقة إنتاجية قدرها 90 ألف طن/سنة. وأوضح سحر نصر، أنه من المنتظر أن يساهم المشروع فى سد العجز بنسبة 75% من استيراد مصر للسكر، بإنتاج ما يقرب من مليون طن سنوياً، إضافة إلى تلبية احتياجات السوق المحلية وخفض الاعتماد على الاستيراد.

القاهرة ـ (الوحدة):

2019-03-14T17:28:59+00:002019/03/14 |مال وأعمال|لا توجد تعليقات

اضف تعليقا

البريد الإلكتروني
إشترك الآن

إنضم إلينا لمتابعة كل جديد

تابع أخبار كل يوم وساعة .. ساعة بساعة
close-link