صحة وتغذية

تعاون بين “أمريكية رأس الخيمة”والمجلس الثقافي البريطاني

رأس الخيمة في 24 فبراير / وام / وقعت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة اتفاقية مع المجلس الثقافي البريطاني لاعتماد الجامعة كمركز امتحانات معتمد لاختبارات “آيلتس” النظام الدولي لقياس اتقان اللغة الإنجليزية الذي يجريه المجلس.

وقع الاتفاقية .. البروفيسور حسن حمدان العلكيم رئيس الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة وديب أديكاري نيابة عن المجلس الثقافي البريطاني وتستمر الاتفاقيّة حتى نهاية عام 2020 قابلة للتمديد باتفاق الطرفين.

وقال البروفيسور العلكيم يعد النظام الدولي لقياس اتقان اللغة الإنجليزية “آيلتس” اختبارا دوليا موحدا معترف به لقياس مدى إتقان اللغة الإنجليزيّة لغير الناطقين باللغة الإنجليزية وبموجب الاتفاقيّة ستزود الجامعة المرشحين المحتملين بمعلومات عن نظام “آيلتس” وتتولى تسجيلهم وتعمل بمثابة مركز امتحانات .. لافتا إلى أن الاتّفاقية تنص على أن المجلس الثقافي البريطاني سيكون مسؤولاً عن إدارة الامتحانات.

وأضاف أن الاتّفاقية تتماشى مع سياسة الجامعة المتمثلة في توسيع الخدمات والمرافق لخدمة الطلاب .. مشيرا إلى أنه تم حديثا افتتاح مكتبة في حرم الجامعة ويجري العمل على تطوير مرافق إضافيّة.

كما وافق المجلس الثقافي البريطاني أيضا على التعاون في المستقبل مع الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة في التنسيق والتواصل مع الجامعات البريطانية.وام/محمد الشارجي/دينا عمر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − 15 =

زر الذهاب إلى الأعلى