مرئيات

سوفوس تطلق نسخة من «جدار حماية XG»

  طرحت سوفوس المتخصصة في حلول الجيل التالي للأمن السيبراني، “إكستريم” Xstream جدار الحماية Sophos XG Firewall  والتي تتميز بقدرات عالية الأداء لفكّ ترميز الحركة في أمن طبقة النقل TLS – وهي طبقة غالبًا ما يتجاهلها العاملون في المجال الأمني نظرًا لمشاكل الأداء والتعقيد. وأصبحت حلول “جدار الحماية من سوفوس XG” تتمتع الآن بإمكانات تحليل التهديدات المعززة بقدرات الذكاء الاصطناعي من مختبرات سوفوس، إلى جانب تسريع أداء التطبيقات. 

كما نشرت سوفوس مقالة بعنوان “حوالي ربع البرمجيات الخبيثة أصبحت تتواصل عبر طبقة أمن النقل”، مما يفسر كيفية استخدام 23% من أنواع البرمجيات الخبيثة للاتصالات المشفّرة للسيطرة والتحكم أو التثبيت. ويفصّل المقال، على سبيل المثال، ثلاثة أنواع شائعة ومنتشرة من برمجيات حصان طروادة وهي “تريكبوت” و “آيسد آي دي” و “درايدكس” والتي تستخدم جميعها طبقة امن النقل خلال الهجمة. كما يستخدم المهاجمون السيبرانيون تلك الطبقة لإخفاء الثغرات التي قاموا باستغلالها والمحتوى المسروق في الهجمات ويستعملونها كغطاء لتجنب الكشف عنهم. وفي الواقع، يستخدم 44% من سارقي المعلومات تقنيات التشفير لتمرير البيانات المسروقة، بما فيها كلمات المرور للحسابات المالية والمصرفية وغيرها من المعلومات الحساسة المأخوذة من مختلف المؤسسات.

في هذا السياق قال دان شيابا، المدير التنفيذي للمنتجات لدى سوفوس: ” أظهرت أبحاث مختبرات سوفوس، إن المهاجمين السيبرانيين يستخدمون التشفير بجرأة في محاولاتهم للتحايل على المنتجات الأمنية وتجاوزها. ولسوء الحظ فإن معظم حلول جدار الحماية تفتقر إلى إمكانات فك تشفير طبقة أمن النقل، وبالتالي لا يمكنها الكشف عن الحركة المشفّرة دون أن تتسبب بتوقف التطبيقات أو إبطاء أداء الشبكة.  وبفضل بنية “إكستريم” الجديدة في “جدار الحماية من سوفوس XG” ، توفر سوفوس قدرات بالغة الأهمية لرؤية ما يحدث في العديد من البقع العمياء بينما تقلل من التأخير ومشاكل التوافق المزعجة.

دبي ــ الوحدة:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى