page contents
الوحدة الرياضي

بمشاركة وفود من 194 دولة .. “كونغرس ” المؤتمر الدولى لاتحاد الشطرنج ينطلق في ابوظبي غداً

تنطلق يوم غد الأربعاء 26 فبراير فعاليات كونغرس المؤتمر الدولى لاتحاد الشطرنج ال 90 وعددها 194 إتحاداً من مختلف قارات العالم في العاصمة ابوظبي وتشهد الفعاليات التي تعقد للمرة الأولى في الشرق الأوسط انعقاد مؤتمر كونغرس ابوظبي2020 وتستمر لغاية الأول من مارس 2020  , 

وأكد الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج على أهمية هذا الحدث الرياضي العالمي والعديد من الأنشطة الرياضية الضخمة التي تعبر عن مدى تقدم وحضارة دولة الامارات في النهوض بالرياضة.

وأضاف قائلا” ان هذا الحضور للاتحاد الدولي للشطرنج يؤكد المكانة العالية التي تحتلها ابوظبي على خارطة الرياضة والسياحة في العالم ” .

من جانبه قال الدكتور عبدالله بن سالم الوحشي الرئيس التنفيذي للاتحاد الآسيوي للشطرنج ان هذه هي المرة الأولى التي تستضيف فيها أبوظبي مثل هذا الاجتماع الذي تشارك فيه اتحادات الشطرنج من 194 دولة .

وكشف النقاب عن استراتيجية جديدة وهادفة سوف يناقشها الاتحاد الدولي للشطرنج لتطوير اللعبة وتنمية الموارد اللازمة لها، مع استحداث مسابقات جديدة تواكب المرحلة وتعزز من العلاقات بين الاتحادات القارية.

وقال ان الاتحاد الآسيوي للشطرنج برئاسة الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان بذل جهوداً جبارة من اجل تنظيم هذا المؤتمر الذي يهدف الي تطوير اللعبة عبر توفير الدعم والمتابعة المتواصلة لها. وأشاد بدعم شركة نيرفانا للسفر والسياحة باعتبارها الشريك الاستراتيجي في رعاية وتنظيم هذا الحدث العالمي .

وأعرب السيد علاء العلي الرئيس التنفيذي لشركة نيرفانا للسفر والسياحة عن سعادته للمشاركة في رعاية هذا المؤتمر الدولي , بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي للشطرنج  .

ووصف انعقاد هذا الحدث الرياضي العالمي في العاصمة ابوظبي بانه قفزة نوعية لمستقبل رياضة الشطرنج في قارة آسيا , وقال ان حضور ومشاركة وفوداً من 194 دولة يؤكد ان ابوظبي اصحبت وجهة عالمية لمختلف أنواع الرياضات والمهرجانات والفعاليات الكبرى والمؤتمرات المتخصصة بفضل البنى التحتية المتطورة والخدمات الراقية واجواء الأمان والاستقرار التي تشهدها الدولة  .

ابوظبي -الوحدة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى