page contents
الوحدة الرياضي

عاصمة الجوجيتسو تستضيف نهائي كأس رئيس الدولة

تنطلق اليوم الجولة النهائية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو في المركز الدولي للتنس بمدينة زايد الرياضية، حيث تبدأ النزالات في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء. وسيحظى الضيوف والجماهير بفرصة الاستمتاع بأجواء متميزة من الحماس والتشويق لا مثيل لها في ظل إقامة المنافسات في الهواء الطلق، وسعي الأندية للظفر بأغلى بطولات الجوجيتسو المحلية.

وتتنافس أندية بني ياس والعين والوحدة على اللقب بعد أن اجتازت الجولتين الأولى والثانية بنجاح كبير وتفوق على باقي الأندية المشاركة بعد خوض لاعبيها لنزالات حامية. وتعتبر الجولة الثالثة هي جولة الحسم بين الأندية المتصدرة للبطولة في مختلف فئاتها وأوزانها. 

الظاهري: البطولة تعزز المنافسة 

قال سعادة محمد بن دلموك الظاهري عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو أن الموسم الرياضي 2019 – 2020 يزخر بالعديد من الفعاليات والبطولات المهمة، ويعتبر كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو محطة تبعث على الفخر والاعتزاز وتمثل هدفا لكل لاعب إماراتي للمشاركة ونيل أفضل النتائج.

وأضاف الظاهري أنه ومنذ انطلاقة هذه البطولة الغالية، نجحت في تعزيز المنافسة على مستوى أندية الدولة، وتحفيز التعاون بين القائمين على رياضة الجوجيتسو لاكتشاف المزيد من المواهب. كما بيّن الظاهري أن بطولة كأس رئيس الدولة للجوجيتسو هي ثمرة عمل الاتحاد وفقا لرؤية القيادة الحكيمة في تطوير رياضة الجوجيتسو وتوسيع رقعة انتشارها، وتشجيع أبناء وبنات الدولة على الانضمام إلى صفوف اللعبة وممارستها بشكل منتظم واحترافي. 

ووجه الظاهري دعوة إلى الجماهير للتواجد بقوة خلف الأندية واللاعبين، والاستمتاع بالحضور القوي لمجموعة من نجوم هذه الرياضة الذين رسموا ابتسامة الوطن، ورفعوا رايته في العديد من منصات التتويج الدولية . 

وأوضح الظاهري أن استضافة الجولة الثالثة والختامية من البطولة في المركز الدولي للتنس، ستتيح تجربة غامرة بالتشويق والحماس، كما أن موقع الحدث في مدينة زايد الرياضية يتيح وصولا سهلا للجماهير من مختلف إمارات الدولة. 

مشاركات لنجوم المنتخب

تشهد الجولة النهائية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو مشاركة كوكبة من أبرز نجوم الدولة في مقدمتهم البطل العالمي فيصل الكتبي.

وتشهد الجولة النهائية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو مشاركة لاعب نادي العين والمنتخب الوطني زايد الكعبي الذي يتطلع إلى تحقيق اللقب بصحبه ناديه للمرة الثالثة على التوالي.

وقال الكعبي أن البطولة تتجاوز أطر معايير المنافسات المحلية إلى العالمية، سيما أنها تضم مجموعة من اللاعبين ذوي الإنجازات والمسيرة الطويلة في هذه الرياضة. ونوه الكعبي بصفته من اللاعبين المخضرمين بتكامل الأدوار بين اللاعبين والأندية والاتحاد، مشيداً بدور الاتحاد المشهود في دفع عجلة هذه الرياضة نحو آفاق ومستويات جديدة من التميز والإبداع.

وأوضح الكعبي أن مشاركته في هذه البطولة بصحبة لاعبين كبار مثل محمد هيثم وفيصل الكتبي وغيرهم تمثل مصدر إلهام وقدوة لجيل الناشئين والشباب المشاركين في المنافسات، فهم أبطال الغد وأمل الوطن في الإبقاء على الإنجازات والنجاحات أسوة بمن سبقوهم، ونحن سنساعدهم وندعمهم لاستكمال هذه المسيرة المظفرة. 

من جانبه قال اللاعب محمد هيثم زميل اللاعب زايد الكعبي في نادي العين والمنتخب أن القيمة الحقيقية لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو في أنها منافسة شريفة بين أبناء الوطن الواحد، وبطبيعة الحال فإن الحكم في مثل هذه المنافسات يعتمد بشكل كامل على الأداء والفوز وبالتالي أحقية تمثيل المنتخب. وتوجه هيثم بالشكر إلى الاتحاد على جهوده الحثيثة في إرساء بيئة ترسخ المنافسة الصادقة بين اللاعبين وأن الاختيار النهائي هو للاعبين الذين يثبتون جدارتهم وتفوقهم على البساط. 

وأعرب مانع المرزوقي لاعب فريق الوحدة تحت 18 عاما عن سعادته الكبيرة في التواجد بهذه الجولة معتبرا أن الفوز واعتلاء منصة التتويج يشرَع له أبواب النجاح مستقبلا. وعن أبرز الجوانب الإيجابية للمشاركة في بطولة صاحب السمو رئيس الدولة أكد المرزوقي أن المنافسة بجانب أبطال عالميين من أمثال فيصل الكتبي كفيلة بمدهم بشعلة من الحماس والشغف للمنافسة بشكل أكبر على اللقب. وقال أن الهدف اليوم هو التعلم والاستفادة من هؤلاء الأبطال ورصيدهم الثري، فمسؤوليتنا كبيرة في المضي على طريق الإنجازات التي حققها أسلافنا.

أبوظبي،الوحدة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى