صحة وتغذية

هيئة الأعمال الخيرية تطلق حملتها الرمضانية “وتزكيهم بها” بقيمة 300 مليون درهم

عجمان – وام/ أطلقت هيئة الأعمال الخيرية صباح اليوم حملتها الرمضانية السنوية تحت شعار “وتزكيهم بها “مستهدفة تنفيذ مشاريع خيرية وإنسانية بقيمة 300 مليون درهم بنسبة زيادة 20% عن العام الماضي، كما كشفت عن توقيع 4 إتفاقيات كخطوة أساسية لتوثيق الشراكة المجتمعية وتحقيق المصالح المشتركة لمساعدة المحتاجين والمعدومين داخل وخارج الدولة وتحقيق الأهداف الإستراتيجية وإبرازالقيمة المجتمعية المضافة في خدمة المجتمع.

جاء ذلك خلال حفل إطلاق الحملة في عجمان بحضور سعادة الشيخ محمد بن عبد الله بن سلطان النعيمي، رئيس مجلس أمناء هيئة الأعمال الخيرية، ومدراء ورؤساء عدد من الدوائر الحكومية، وأعضاء من مجلس أمناء الهيئة ورعاة الحملة الرمضانية وعدد من المحسنين.

وتحرص الهيئة على تنفيذ سلسلة من المشروعات الخيرية المتجددة خلال شهر رمضان المبارك بما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيزمضمون التكافل الإجتماعي ومساهمة الجميع في عمل الخير، حيث تُطلق الهيئة خلال هذه الحملة مشروع /قرى السعادة / في دولة النيجربتكلفة 10 ملاليين درهم ومشروع /القوافل الطبية لمرضى العيون/ في الدول الافريقية بتكلفة 6 ملايين درهم.

وقال سعادة الشيخ محمد بن عبد الله بن سلطان النعيمي، رئيس مجلس أمناء هيئة الأعمال الخيرية ” سعت الهيئة منذ نشأتها إلى إفادةالأسر المتعففة والشرائح المستحقة، عن طريق حزمة متكاملة من المشاريع والبرامج لتصب جميعها في خدمة المحتاجين وذوي الدخل المحدودومختَلِف الفئات الضعيفة والمحتاجة داخل الدولة وخارجها”.

واضاف ان مستهدف الإنفاق للحملة الرمضانية لعام 2020 يفوق /76,000,000 / درهم إمارتي موزعة على مشاريع إفطار صائم والمير الرمضاني و زكاة الفطر وزكاة المال وكسوة العيد وعمرتي أمنيتي وقرى السعادة ورعاية الايتام ومرضى العيون اضافة الى بند قائمة المشاريع .

واضاف “ان الهيئة تستهدف إنجاز مشاريع وبرامج على مدار العام كاملاً بقيمة 300 مليون درهم بنسبة زيادة 20% مقارنة بالعام الماضي معتبرا أن الشراكات مع القطاع الحكومي والخاص في الدولة هي عامل أساسي لتوسعة نطاق العمل الخيري وجعله أكثر شمولية، .

وذكذر ان الهيئة وقعت 4 اتفاقيات جديدة اليوم مع كل من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، والمستشفى السعودي الألماني في عجمان، ومدرسة الحكمة، والهنيامي للانتاج الفني.

من جانبه تطرق الدكتور خالد عبد الوهاب الخاجة المدير التنفيذي لهيئة الأعمال الخيرية الى أهمية عقد إتفاقيات وسبل تعاون مع المؤسسات المحلية والاقليمية والعالمية، لتحقيق التنمية الشاملة، وتخفيف معاناة الأرامل والمساكين والمحتاجين وإعادة البسمة لهم ولأسرهم أينما كان .

واستعرض الخاجة اهداف تلك الاتفاقيات مثل مذكرة تفاهم بشأن بيوت اللاجئين في كينيا مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بحضور السيد خالد خليفة، الممثل الإقليمي لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في دول مجلس التعاون الخليجي وإتفاقية صحية مع المستشفى السعودي الألماني في عجمان لتقديم خصومات علاجية للأسر المحتاجة والفقيرة المسجلين بالهيئة وذلك بنسبة 50% ، واتفاقية تعليمية مع مدرسة الحكمة لتقديم خدمات تعليمية لأطفال الأسر المحتاجة والأيتام، والهنيامي للانتاج الفني لتقديم محتويات إعلامية عن الهيئة في مجالات العمل الخيري والانساني داخل الدولة وخارجها.

وفي إشارة لنتائج العام الماضي قال الخاجة أنه في العام 2019 تم تنفيذ المشاريع بنسب مختلفة وفق أربعة برامج أساسية، حيث نال البرنامج الاجتماعي 196,687,833.67 درهما أستفاد منه 1,289,556 من خلال 860 مشروعا ، والبرنامج الصحي 20,553,931.66 درهما استفاد منه 201,088 من خلال 601 مشروع ، والبرنامج الإغاثي 6,718,621.668 درهما أستفاد منه 75,210 من خلال 56 مشروعا وأخيراالبرنامج التعليمي 2,234,464.67 درهما استفاد منه 53,509 من خلال 56 مشروعا حيث ان عدد المستفيدين من هذه البرامج لعام 2019 وصل الى أكثر من 1,619,363 .

وتوجه المدير التنفيذي للهيئة في الإطار ذاته بالشكر للمحسنين ورعاة الحملة من المؤسسات والأفراد، على دعمهم المستمر للهيئة ومشاريعها الخيرية التي تنفذها داخل الدولة وخارجها داعيا المحسنين وأهل الخير إلى تقديم المزيد من الدعم لهذه المشاريع المباركة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى