أخبار عربية ودولية

برهم صالح: نحرص على تعزيز التعاون مع السعودية

السيستاني يطالب  باحترام سيادة العراق

أكد الرئيس العراقي برهم صالح امس الخميس أن بلاده تسعى إلى تقريب وجهات النظر بين دول المنطقة لتحقيق الاستقرار فيها والابتعاد عن النزاعات والصراعات العبثية.

وأضاف صالح ، خلال استقباله وزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد القصبي والوفد المرافق له ، إن “العراق حريص على تعزيز آفاق التعاون الاقتصادي والتجاري مع المملكة العربية السعودية لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين وخلق منظومة من المصالح الاقتصادية المشتركة مع المملكة ودول المنطقة عموماً”.

وأكد صالح أن “بغداد تتطلع بأن تكون ساحة لتلاقي مصالح الاشقاء والاصدقاء وبما يحقق الرفاهية والتقدم لشعوب المنطقة”.

وأشاد بـ “حرص المملكة في الانفتاح على العراق وسعيها الجاد لتعزيز الراوبط الاخوية بين الشعبين الشقيقين”.

من جانبه ، أعرب القصبي عن رغبة السعودية بتوسيع آفاق التعاون الاقتصادي وتسهيل عملية التبادل التجاري من خلال تفعيل وتنشيط المنافذ الحدودية وتعزيز الشراكة بين البلدين

من جهة اخرى أكد المرجع الديني الأعلى في العراق، آية الله علي السيستاني، للرئيس الإيراني، حسن روحاني، ضرورة احترام السيادة العراقية وحصر الأسلحة التي تحملها الفصائل في البلاد بيد الدولة.

وأفاد المكتب الإعلامي للسيستاني في بيان بأنه أجرى  الأربعاء لقاء مع روحاني، الذي يزور حاليا العراق، حيث أبدى المرجع الديني العراقي “ترحيبه بأي خطوة في سبيل تعزيز علاقات العراق بجيرانه وفقا لمصالح الطرفين وعلى أساس احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية”.

 بغداد -(د ب أ )-

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى