الوحدة الرياضي

راشد الظاهري وصيفاً في منافسات الكارتينج بإيطاليا

 أحرز النجم الإماراتي راشد الظاهري المركز الثاني في منافسات حلبة جنوب جاردا للكارتينج في لوناتو بإيطاليا، والذي يشكل أحد مراحل سلسلة بطولة «دبليو اس كيه سوبر ماستر»، حيث تمثل هذه المنافسات أهمية خاصة له ليدافع عن لقبه العالمي الذي فاز به في الموسم الماضي.

وشارك راشد في فئة «الميني» مع فريقه «بارولين راسينج» مع عدد قياسي من المتسابقين بلغ 362 متسابقا، يمثلون 47 دولة مختلفة في جميع الفئات الأربع خلال سباق حلبة جنوب جاردا بإيطاليا الذي أقيم خلال الفترة من 20 إلى 23 فبراير.

وخلال المنافسات التمهيدية، حصل راشد على المركز الخامس، ثم نجح في الحصول على المركز الأول لثلاث مرات من أصل خمس في التصفيات المؤهلة، وحل في المركز الثالث خلال السباق ما قبل النهائي، بعد منافسة شرسة مع أقرب منافسيه، ليظل متصدراً في المقدمة معظم مراحل السباق ولم يحالفه الحظ حتى آخر لفة ليحل ثالثاً.

ومع انطلاق السباق النهائي تحلى راشد بالروح القتالية العالية والتركيز الشديد، عندما بدأ السباق منطلقأ من المركز الخامس، ومع انطلاق السباق تجاوز منافسيه، وبحلول نهاية اللفة الأولى تقدم بالفعل إلى المركز الأول، وصمد البطل الإماراتي الموهوب في المقدمة طيلة أربع لفات من السباق، الا أنه مع ارتفاع حدة المنافسة تم تجاوزه في اللفة الخامسة.

وقال راشد الظاهري: إن سباقات حلبة جنوب جاردا بإيطاليا تعد منافسات ذات مستوى عالمي، ويمثل الفوز بها تحدياً كبيراً، وتظهر هذه المنافسات الصعبة قدرات عالية لجميع السائقين، لقد نجحت في الحفاظ على المركز الثاني في هذا السباق، وهي نقطة يجب الانطلاق منها للأمام، وسنسعى بكل قوة لتقوية مركزنا ضمن فريق بارولين وذلك بالتدريب الجيد والاستفادة من الدعم والنصائح من الفريق.

من جانبه قال المدرب الإيطالي فاوستو إيبوليتي: كانت منافسات كبيرة وهي شهادة على طبيعة السباق الشاقة، والتي تحتاج لمهارات فائقة للفوز بها وقد تمكن راشد من التقدم والمحافظة على المركز الثاني، وهذا يضمن لنا التواجد في السباق النهائي، ولا يزال موقفنا قوياً، وفرصنا قائمة للفوز ببطولة سلسلة دبليو اس كيه سوبر ماستر.

لوناتو / وام /

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى