أخبار عربية ودولية

الصين تعلن ارتفاع حصيلة وفيات كورونا إلى 2744 حالة

أعلنت السلطات الصحية في الصين امس الخميس ارتفاع حصيلة ضحايا فيروس كورونا إلى 2744 حالة بعد تسجيل 29 حالة وفاة إضافية خلال الساعات الـ24 الماضية.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن السلطات الصحية في الصين أنه تم أيضا تسجيل 433 حالة إصابة إضافية بالفيروس خلال الفترة نفسها ، ليرتفع إجمالي حالات الإصابة المؤكدة إلى 78497 .

أعلن مجتبى ذوالنور رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني (البرلمان) إصابته بفيروس كورونا المتحور الجديد «كوفيد 19». ونشر النائب مقطع فيديو على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي أعلن فيه إصابته بالفيروس،  حيث قال:»اختبار فيروس كورونا بالنسبة لي ظهر إيجابيا. وبطبيعة الحال لا قلق بهذا الصدد إذ أنني الآن في الحجر الصحي». ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا) عنه القول :»سيتغلب الشعب على فيروس كورونا إن شاء الله تعالى، وسيتم تطهير البلاد منه قريبا في ظل التزام المواطنين».

وأعلنت إيران في وقت سابق امس ارتفاع عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس في البلاد إلى 22 ، بينما ارتفع عدد المصابين إلى 141.

قررت وزارة الداخلية في الكويت امس الخميس تعليق استخدام المواطنين والخليجيين للبطاقة المدنية للتنقل من وإلى الكويت لمواجهة فيروس كورونا المتحور الجديد. وقالت وزارة الداخلية ، في بيان صحفي امس  الخميس ، إنه «في إطار الإجراءات التي تتخذها دولة الكويت لمواجهة فيروس كورونا فقد قررت تعليق استخدام المواطنين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية للبطاقة الشخصية (الهوية الوطنية) للتنقل من وإلى دولة الكويت».

ولفتت الوزارة إلى استثناء الكويتيين الموجودين بالخارج في حال خروجهم بالبطاقة المدنية ومواطني دول مجلس التعاون الموجودين داخل الكويت في حال دخولهم بالبطاقة الشخصية (الهوية الوطنية) الخاصة بهم.

 أعلنت السلطات الصحية الكويتية الخميس ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المتحور الجديد «كوفيد 19 « إلى 43 حالة.

وأكدت السلطات أن جميع الإصابات قادمة من إيران، موضحة أنه يجري فحص جميع المخالطين للحالات المصابة.

وكانت الحكومة الكويتية أعلنت أمس تعطيل الدراسة لمدة أسبوعين بسبب فيروس كورونا.

وأوضحت الوزارة أن هذا الإجراء مؤقت، ومن شأنه إطلاع الجهات المعنية بالمنافذ على الدول التي زارها القادم قبل وصوله لدولة الكويت لتطبيق الاجراءات الاحترازية الصحية عليه.

وكانت السلطات الصحية الكويتية أعلنت في وقت سابق امس ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا «كوفيد 19 « إلى 43 حالة ، مؤكدة أن جميع الإصابات قادمة من إيران.

بكين-(د ب أ): 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى