صحة وتغذية

750 طبيباً من ٢٤ دولة يشاركون فى المؤتمر الإماراتي العالمي لجراحة العظام بدبي اليوم

دبي – وام / انطلقت بدبي اليوم فعاليات المؤتمر الإماراتي العالمي الثامن لجراحة العظام الذي نظمته شعبة الإمارات لجراحة العظام بجمعية الإمارات الطبية بمشاركة ممثلي الجمعيات والمنظمات العالمية وأكثر من 750 طبيبا واستشاريا متخصصا يمثلون ٢٤ دولة حول العالم .

افتتح المؤتمر – الذي أقيم في فندق ” لو ميريديان دبي “- الدكتور أحمد بن كلبان المدير التنفيذي لقطاع الرعاية التخصصية بهيئة الصحة بدبي والذي أكد خلال كلمته الافتتاحية على أهمية المؤتمر الذي يشكل فرصة مهمة لتبادل الأفكار والخبرات والتجارب الناجحة والوقوف على مستجدات العالم في أحد أهم التخصصات الطبية التي تشهد اليوم طلبا متزايدا على خدماتها .

وأكد على أهمية تطوير الأداء ورفع مستوى القدرات البشرية وتمكين الأطباء والمتخصصين من الأدوات التي تساعدهم في القيام بمسؤولياتهم وابتكار أساليب جديدة للعلاج في ظل اتساع الطلب على خدمات هذا التخصص الذي ارتبط بالعديد من المجالات ومنها على سبيل المثال المجال الرياضي وغيره إلى جانب المشكلات الصحية والأمراض والإصابات الناتجة عن الحوادث لافتا إلى الحرص الذي توليه هيئة الصحة بدبي لتطوير جميع أقسامها الطبية المتخصصة في مستشفياتها ومراكزها الصحية وعيادتها الطبية ولا سيما الأقسام المعنية بجراحات العظام التي تعتز الهيئة بنخبة القائمين عليها من الأطباء والممرضين والفنيين وأيضاً الإداريين .

من جانبه أكد الدكتور علي السويدي رئيس شعبة الامارات لطب وجراحة العظام رئيس المؤتمر على أهمية هذا الحدث العلمي الذي سيناقش آخر المستجدات العالمية في العلاجات المستخدمة في أمراض العظام والاطلاع على الابتكارات والابحاث العلمية الجديدة على مستوى العالم وعرض أحدث المعدات والأجهزة الطبية مجال جراحات العظام والكسور .

وأوضح أن المؤتمر سيركز على عدد من المحاور المتعلقة بإلتهابات وخشونة الركبة وكيفية العلاج بأحدث الطرق من تنظير او استبدال للمفصل بالإضافة الى كيفية التعامل مع المضاعفات التي ممكن ان تنشأ بعد اجراء هذه العمليات ومناقشة المستجدات في علاج الإصابات الرياضية للكتف والركبة وخاصة تمزق الاربطة في كلاهما .

بعد ذلك افتتح الدكتور ابن كلبان المعرض المصاحب للمؤتمر والذي يستعرض آخر المستجدات العالمية في مجال تشخيص وعلاج الكسور والعظام .وام/حليمة الشامسي/إسلامة الحسين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى