page contents
الوحدة الرياضي

الجولة 21 من الدوري السوداني تحبط أصحاب الأرض

 الجولة 21  من الدوري السوداني الممتاز، والذي اكتملت مبارياته أمس الأول الأربعاء، تميزت بظاهرة معاناة أصحاب الأرض، في وقت استقر السباق على صدارة الترتيب.

وتمكنت 3 فرق دون غيرها بالخروج بسجل نظيف دون أن تهتز شباكها وهي الهلال والمريخ والهلال كادوقلي، الذي أحدث هزة لمنطقة الهبوط المباشر بفوز مهم.

ويرصد  في السطور التالية أبرز ملامح الجولة الأخيرة من الدوري السوداني، ومدى تأثيرها على مراكز الفرق وصراعي الصدارة والهروب من الهبوط.

في صدارة الترتيب استمر السباق التقليدي بين المريخ والهلال، حيث واصل الأول صدارته بعد فوزه المهم على حي العرب (3-0)، والهلال بذات النتيجة على الفلاح عطبرة.

وتصدر الفريق الأحمر بـ44 نقطة، بفارق نقطتين عن مطارده الأزرق الذي لعب مباراة أقل.

واصل الأبيض سلسلة انتصاراته المتتالية التي وصلت إلى 7 مباريات على التوالي، ليتخطي المريخ الفاشر والأمل، وينتزع منهما بجدارة، المركز الثالث المؤهل لبطولة الكونفيدرالية، بعد فوزه على الأهلي عطبرة (4-2)، واستفاد من صدام الأمل والفاشر، حين تعادلا (1-1).

ولأول مرة يفقد الأمل وجوده في المركزين المؤهلين للعب بالكونفيدرالية، منذ بداية الموسم، وذلك بعد أن تراجعت نتائجه منذ بداية الدور الثاني، فبات يحتل الترتيب الخامس برصيد 36 نقطة، ويتقدم عليه المريخ الفاشر الرابع بفارق نقطة.

خرجت 7 فرق بنتائج محبطة وضربات موجعة على ملاعبها، وهي خسارة كل من الأهلي عطبرة من الأبيض (1-4)، الأهلي مروي من حي الوادي (1-2)، والفلاح من الهلال (0-3)، وحي العرب من المريخ (0-3).

وظهرت نتائج التعادل لأصحاب الأرض بالجولة الخامسة في 3 مباريات بنفس النتيجة (1-1)، هي الأمل ضد المريخ الفاشر والأهلي شندي ضد الخرطوم الوطني والهلال الفاشر ضد الأهلي الخرطوم.

في تلك النتائج المحبطة لأصحاب الأرض، خرج الثنائي الأهلي مروي والفلاح، لأول مرة عن تميز سجلهما بعدم الخسارة في الدور الثاني، بالخسارة أمام حي الوادي والهلال على الترتيب.

وعلى ضوء ذلك أصبح الفريقان الوحيدان اللذان لم يتكبدا الخسارة بالدور الثاني، الهلال والأبيض.

وتسببت خسارة حي العرب الجديدة في ابتعاده مجددا عن المنافسة على مركزي اللعب بالكونفيدرالية، بعد أن اتسع الفارق بينه وبين صاحب المركز الرابع المريخ الفاشر إلى 7 نقاط، وعن الاُبَيِّض صاحب المركز الثالث بفارق 8 نقاط.

حي الوادي عاد، بعد فوزه المهم أمام مروي، للاقتراب مجددا من منطقة اللعب بالكونفيدرالية، برصيد 33 نقطة، مقلقا المريخ الفاشر والأمل.

تفرد الهلال كادقلي، بأنه الفريق الوحيد الذي فاز بملعبه في الجولة الخامسة، وذلك على الشرطة القضارف في واحدة من المباريات الفاصلة للهروب من من منطقة الهبوط المباشر، كما أنه الفوز الأول للفريق في الدور الثاني، والثالث له منذ بداية الموسم.

وحرك الهلال كادقلي منطقة الهبوط المباشر، بوصوله للنقطة 17 متساويا مع الشرطة، والرابطة التي كان فريقها في الراحة، وبذلك تنفس كادقلي وإرتقى من الهبوط المباشر لمنطقة الملحق محتلا الترتيب 14.

وآخيرا فإن منطقة الملحق والهبوط المباشر ما تزال على حالها، بتواجد 5 فرق فيها هي الأهلي الخرطوم والهلال كادقلي في المركزين 13 و14، المؤديين للملحق، ثم الرابطة والشرطة والأهلي عطبرة، في المراكز 15 و16 و17 على التوالي، والمؤدية للهبوط المباشر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى