صحة وتغذية

“مركز الهلال الأحمر الطبي ” بالشارقة يقدم خدماته لـ 6040 مراجعا خلال يناير

الشارقة – وام / استقبل مركز الهلال الأحمر الطبي في الشارقة 6040 مراجعا خلال شهر يناير الماضي منهم 3209 من أصحاب الأمراض المزمنة، و2831 استفادوا من خدمات المركز الصحية في التخصصات الطبية الأخرى.

ويعمل المركز منذ تأسيسه في أكتوبر من العام 2008، لتعزيز جهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الصحية على الساحة المحلية، وإحداث نقلة نوعية في مستوى البرامج والخدمات التي تقدمها الهيئة للأسر المتعففة وأصحاب الحاجات وذوي الدخل المحدود.

و بلغ عدد المرضى الذين استفادوا من الخدمات المقدمة في مجال الطب العام بالمركز خلال الشهر نفسه 886 مريضاً، فيما بلغ عدد مراجعي الخدمات الطبية المتعلقة بصحة الفم و الأسنان 369، والخدمات المقدمة في الأمراض الجلدية 401 مراجع.

كما قدم المركز خدماته العلاجية والتشخيصية لنحو 306 مراجعين بقسم الأمراض الباطنية، و360 من مرضى الأنف والأذن والحنجرة، و160 مراجعا لقسم الجراحة، و135 في قسم العيون، و77 في قسم أمراض النساء والولادة، و86 مراجعاً لقسم طب الأطفال والسكري، و6 للطب التكميلي و55 لمراجعي أمراض القلب.

جدير بالذكر أن مركز الهلال الأحمر الطبي في الشارقة يضم عددا من التخصصات الطبية تشمل عيادات الطب العام و العيون و الأسنان و الأنف و الأذن و الحنجرة و خدمة المجتمع إلى جانب المختبر والصيدلية و قسم الأشعة .

و توفر صيدلية المركز 500 صنف من الأدوية و تخدم نحو 1500 مريض شهرياً، فيما يستفيد حوالي ألف مريض شهريا من أدوية الأمراض المزمنة كالسكري وضغط الدم.

و يستقبل المركز أيضا الحالات المرضية التي يتم تحويلها من مراكز هيئة الهلال الأحمر في الدولة ليقدم لها الخدمات الصحية اللازمة والرعاية المطلوبة.

ويساهم المركز منذ إنشائه في تحقيق أهداف الهيئة، المتمثلة في تقديم الرعاية الصحية المجانية المتكاملة للمرضى أصحاب الحاجات، والمساهمة في تخفيف معاناتهم الصحية، وتنظيم حملات صحية توعوية وتثقيفية حول الأمراض المزمنة وأثرها في حياة الفرد والمجتمع، إلى جانب ترسيخ مبدأ الإنسانية والخدمة التطوعية من خلال استقطاب كوادر طبية متطوعة للعمل ضمن الفريق الطبي، وقد نجح المركز في هذا الجانب بعدما انضم إليه الكثير من الأطباء والممرضين والفنيين المتطوعين.

– مل – .وام/عوض المختار/عاصم الخولي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى